أخبار عاجلة
حكام مباريات غداً في الدوري الممتاز -
شكوك حول لحاق حجازي بلقاء الأهلي والجيش -
تحقيق فرنسي مع بلاتر بشأن مونديالي 2018 و2022 -
ألمانيا تجمع «مروان محسن» و«منعم» -
أسامة كمال يطالب بتقنين أوضاع "التوك توك" -
بالفيديو.. شيخ أزهري : يجوز تقسيط زكاة الذهب -

عبدالعال يستقبل وفد "الصداقة البرلمانية الألمانية- المصرية" بالبوندستاج

عبدالعال يستقبل وفد "الصداقة البرلمانية الألمانية- المصرية" بالبوندستاج
عبدالعال يستقبل وفد "الصداقة البرلمانية الألمانية- المصرية" بالبوندستاج

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الاثنين، وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية- المصرية بالبرلمان الألماني "البوندستاج"، من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومناقشة قضايا الاهتمام المشترك.

وأعرب عبدالعال في بداية اللقاء، عن ترحيبه بالوفد البرلماني الألماني في رحاب مجلس النواب المصري، مشيراً إلى ارتياحه إزاء التطور الملموس في العلاقات المصرية- الألمانية والذى تعد كثافة الزيارات المتبادلة بين البلدين أبرز مؤشراته، مؤكداً حرص مصر على تطوير العلاقات مع ألمانيا فى جميع المجالات ولا سيما فى المجال البرلمانى.

وأكد عبدالعال ضرورة التشاور والتنسيق بين البلدين، خاصة مع تفاقم الوضع المضطرب في المنطقة وانتشار الإرهاب، مشيراً إلى الدور البارز الذى تلعبه مصر في هذا الصدد، كما أكد أيضاً أن تعاون كل دول العالم هو السبيل الوحيد لمواجهة تلك الظاهرة البغيضة.

على الجانب الآخر، عبرت كارين ماج رئيسة مجموعة الصداقة الألمانية المصرية في البوندستاج الألماني عن تقديرها لحفاوة الاستقبال الذى لاقته في مجلس النواب المصري مؤكدة أن مصر هى دعامة الاستقرار في الشرق الأوسط وهو ماعكسته زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأخيرة لمصر.

وتطرقت إلى التحديات الضخمة التى تواجهها مصر مشيدة بالمواجهة المصرية الفعالة لتلك التحديات، كما أعربت عن بالغ سعادتها بتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية في البرلمان المصري، معتبرة تشكيلها بمثابة إضافة بناءة لاليات الحوار المصري الألماني المفعم بالثقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «عبد العال» يترأس المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي