أخبار عاجلة
حكام مباريات غداً في الدوري الممتاز -
شكوك حول لحاق حجازي بلقاء الأهلي والجيش -
تحقيق فرنسي مع بلاتر بشأن مونديالي 2018 و2022 -
ألمانيا تجمع «مروان محسن» و«منعم» -
أسامة كمال يطالب بتقنين أوضاع "التوك توك" -
بالفيديو.. شيخ أزهري : يجوز تقسيط زكاة الذهب -

وزير الصحة: استلمت مستشفى بـ"القطط" وحصلت على شهادة الجودة

وزير الصحة: استلمت مستشفى بـ"القطط" وحصلت على شهادة الجودة
وزير الصحة: استلمت مستشفى بـ"القطط" وحصلت على شهادة الجودة

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن هناك هيئة جديدة سيتم إنشاؤها بمجرد تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد، تسمى "هيئة الاعتماد والرقابة والجودة" مسئولة عن اعتماد المستشفيات التي سيتم ضمها في منظومة التأمين الصحي، في حالة التزامها بمعايير الجودة.

 

وأضاف عماد الدين، أن الوزارة خصصت إدارة تسمى "الاعتماد" مسئولة عن إعطاء شهادة الاعتماد للمستشفيات الحكومية، للانضمام بمنظومة التأمين الصحي، وذلك بناء على المعايير التي حددتها إدارة الجودة التابعة لوزارة الصحة.

 

وأضاف عماد الدين، في كلمة له بلجنة الصحة بمجلس النواب، أن هناك عددا من المستشفيات حصلت بالفعل على شهادة الاعتماد، والتي تتكون من ثلاثة مستويات، مشيرا إلى أن هناك أحد المستشفيات استلمها بـ"القطط بتاعتها" والآن حصلت على شهادة الاعتماد والجودة.

 

وأوضح عماد الدين، أن هيئة الرقابة والجودة، ستكون مسئولة أيضا على منح الاعتمادات للأطباء، الراغبين في الانضمام لمنظومة التأمين الصحي قائلا: "ليس كل طبيب لديه القدرة والكفاءة للانضمام لمنظومة التامين الصحي".

 

وأوضح عماد الدين، أن هيئتي "التمويل" و"الرقابة والجودة" والمقرر إنشائهما بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، يتبعان رئيس الوزراء "لو أصبحت تابعة لوزير الصحة هنضحك على بعض وسيحدث تضارب مصالح"، مشيرا إلى أن هيئة الرقابة الطبية أعلى هيئة لا سلطان عليها إلا الله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «عبد العال» يترأس المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي