أخبار عاجلة
بالصور: حياة الممثل الراحل سير روجر مور -
وفاة المطرب شهاب حسني عن عمر ناهز 53 عاما -

اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة

اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة
اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الإثنين، أعماله بنظر 5 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة المقدمة، تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي الهيئات العامة  الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2014 و2015.

 

ومن المنتظر أن تنظر تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية والإعلام والتشريعية والخطة عن القانون المقدم من النائب أيمن أبوالعلا بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلام عن المنتجات والخدمات الصحية.

 

كما تناقش الجلسة طلب النائب محمد سعد تمراز بمناقشة سياسة الحكومة بشأن استمرار زيادة أسعار السلع والمستلزمات اليومية للمواطن والأدوية والأجهزة الكهربائية، على رغم انخفاض الدولار مقابل الجنيه المصري.

 

تضمنت الطلبات النائب ممدوح مقلد، عن سياسة الحكومة في استقطاع مسطحات من الرقعة الزراعية إلى الأغراض غير الزراعية مثل المنازل وملحقاتها للسكن ومحطات الوقود، وفي سد الفجوة في الزيوت عن طريق التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية وتحقيق المنظومة النهائية لاستلام محصول القمح هذا العام، وأيضًا طلب النائب سمير رشاد عن سياسة الحكومة للقضاء على أنفلونزا الطيور.

 

كما تضمنت طلب النائبة آمال طرابية عن سياسة الحكومة لاستغلال ترعة السلام بسيناء  لإنشاء مجتمع متكامل سكني زراعي إنتاجي، كان يمكن  الاستفادة منه في مواجهة الإرهاب الأسود، وأيضًا طلب النائب على بدر عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار المحاصيل الزراعية، خصوصًا بنجر السكر والقمح، وذلك لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج بعد تحرير سعر الصرف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا