أخبار عاجلة
النصر للتعدين يتعادل مع طلائع الجيش 2 ـ 2 -
صن داونز يهزم فيتا كلوب بثلاثية فى الكونغو -
مدرب الأهلي: هزيمة الوداد لا تشغلنا -
دار الافتاء تستطلع هلال رمضان غدا -

«النواب» يبدأ غدًا مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة

«النواب» يبدأ غدًا مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة
«النواب» يبدأ غدًا مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة

يبدأ مجلس النواب في جلساته، غدًا الإثنين، برئاسة الدكتور على عبدالعال، في مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2014-2015.

كما يحدد المجلس موعدا لمناقشة خمسة طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار السلع والمستلزمات اليومية للمواطن والأدوية والأجهزة الكهربائية، واستقطاع مسطحات من الرقعة الزراعية لأغراض غير زراعية، والقضاء على مرض أنفلونزا الطيور، واستغلال ترعة السلام بسيناء لإنشاء مجتمع متكامل سكاني زراعي إنتاجي، وزيادة أسعار توريد المحاصيل الزراعية.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشؤون الصحية والإعلام والثقافة والآثار والشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبوالعلا و60 نائبا آخرين بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

ويواصل مجلس النواب، في جلسة الثلاثاء، نظر تقرير لجنة الخطة والموازنة عن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2014-2015.

ويبحث المجلس مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014- 2015، ومشروعات قوانين بربط حساب ختامي موازنات الهيئات الاقتصادية عن السنة المالية 2014- 2015 وعددها 50 مشروعا، ومشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2014-2015، وحساب ختامي موازنة مجلس النواب عن السنة المالية 2014-2015.

ويناقش المجلس- في ذات الجلسة- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها، الجهات المعاونة عن السنة المالية 2014-2015.

كما يناقش المجلس في جلسته المقررة الأربعاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.

وينظر المجلس، في جلسة الأربعاء، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بواقع ثلاثة اقتراحات بقوانين عن تعديل بعض أحكام القانون الخاص بإنشاء هيئة الأوقاف المصرية، والضريبة المضافة، والحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى أجهزة الدولة، و141 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب حول مطالب وخدمات جماهيرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا