أخبار عاجلة
النصر للتعدين يتعادل مع طلائع الجيش 2 ـ 2 -
صن داونز يهزم فيتا كلوب بثلاثية فى الكونغو -
مدرب الأهلي: هزيمة الوداد لا تشغلنا -
دار الافتاء تستطلع هلال رمضان غدا -

البرلمان يناقش زيادة أسعار السلع رغم انخفاض الدولار.. ويستعرض الحساب الختامي

البرلمان يناقش زيادة أسعار السلع رغم انخفاض الدولار.. ويستعرض الحساب الختامي
البرلمان يناقش زيادة أسعار السلع رغم انخفاض الدولار.. ويستعرض الحساب الختامي

يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال ، غدا الاثنين ، 5 طلبات مناقشة عامة ، في مقدمتهم سياسة الحكومة بشأن استمرار زيادة اسعار السلع والمستلزمات اليومية والادوية والاجهزة الكهربائية ، علي الرغم من انخفاض سعر الدولار في مقابل الجنيه المصري.

كما يبحث المجلس سياسة الحكومة في استقطاع مسطحات من الرقعة الزراعية وتحويلها الي منازل وملحقاتها ومحطات وقود ، وكذلك سياسة الحكومة في سد الفجوة في الزيوت عن طريق التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، وتحقيق المنظومة النهائية لاستلام محصول القمح هذا العام .

ويستعرض المجلس رؤية الحكومة في استغلال ترعة السلام بسيناء لانشاء مجتمع متكامل سكاني زراعي كما يمكن استخدامه في مواجهة الارهاب ، كما يناقش زيادة أسعار توريد المحاصيل الوراعية وخاصة بنجر السكر والقمح ، لمواجهة زيادة تكاليف الانتاج بعد تحرير سعر الصرف ، بالاضافة الي سياسة الحكومة للقضاء علي مرض انفلونزا الطيور .

 وتنظر الجلسة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام ، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية عن نفس السنه و50 مشروعاً ، والهيئة القومية للانتاج الحربي ، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2014 /2015 .

كما يتابع المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية والاعلام والثقافة والاثار والشئون الدستورية والتشريعية واللخطة والموازنة ، عن مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور ايمن ابو العلا وستين عضواً، بشأن قانون تنظيم الاعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا