أخبار عاجلة

محافظ أسوان: وزير الآثار وعدني بحل مشكلة عمال آثار النوبة

محافظ أسوان: وزير الآثار وعدني بحل مشكلة عمال آثار النوبة
محافظ أسوان: وزير الآثار وعدني بحل مشكلة عمال آثار النوبة

أكد  اللواء مجدى حجازى، محافظ  أسوان، أن وزير الآثار وعده بحل أزمة المعابد الصخرية فى آثار النوبة، وقال لي بالحرف: "شوف إيه المطلوب؛ وأنا معاك فى حل هذه المشكلة، وعلى رأسها معابد عمدا وسبوع".

 

وأشار المحافظ- خلال لقاءه بوفد لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان والذى يزور أسوان؛ لتفقد أوضاع آثار النوبة وعدد من المواقع الآثرية والسياحية- إلى ما آثاره النواب خلال زيارتهم لهذه المعابد، وأنه سيتم دراسته بشكل دقيق، قائلا: "سأزور المعابد الصخرية فى آثار النوبة بنفسى وأطلع على أوضاع العاملين بها؛ لوضع رؤية حاسمة لحل أزمتهم".

 

وبشأن  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى  بجعل محافظة أسوان  عاصمة   الثقافة والإقتصاد، قال   المحافظ:" نعمل  وفق هذه الرؤية  وعقدنا العديد  من جلسات الحوار  والمقترحات  وتوافقنا على رؤية أن  تكون  محافظة الثقافة والإقتصاد  ومشتى عالمى"، مؤكدا على  التخطيط العمرانى وضع رؤية تطويرها حتى 2052.

 

وعن أوضاع الثقافة والإهتمام بها قال المحافظ:" على مدار الـ15 يوما الماضية افتتحت ما يقرب من 7 مهرجانات "، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل وفق  رؤية  سياحة المهرجانات  والمؤتمرات.

 

وتابع: "نعمل على إعداد إحتفالية كبرى فى أكتوبر المقبل بشأن ذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل، وستشهد أيضا تدشين أسوان عاصمة للثقافة والإقتصاد".

 

وفى رده على تساؤلات النواب  بشأن  بناء مجتمع سكنى بمنطقتى  عمدا وسبوع التابعة للمعابد الصخرية فى آثار النوبة؛ قال المحافظ: "سأزور المنطقة وسنعمل على حل مشكلاتها  ونتمنى من الجميع التقدم بأى مقترحات لدراستها"، موجها حديثه  لنائب نصر النوبة:" أقسم بالله من أول ما جيت محافظ مارفضت طلب تخصيص أو دراسة مقترح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «عبد العال» يترأس المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي