أخبار عاجلة
عدم قبول دعوى بطلان انتخابات اتحاد كرة السلة -

انطلق بثقة فى الحياة مع تويوتا C-HR الجديدة تويوتا إيجيپت تقدمها للمرة الأولى محلياً بالتزامن مع طرحها فى أوروبا

انطلق بثقة فى الحياة مع تويوتا C-HR الجديدة تويوتا إيجيپت تقدمها للمرة الأولى محلياً بالتزامن مع طرحها فى أوروبا
انطلق بثقة فى الحياة مع تويوتا C-HR الجديدة تويوتا إيجيپت تقدمها للمرة الأولى محلياً بالتزامن مع طرحها فى أوروبا

بتصميم رائع مستوحى من شكل الماس، تقدم C-HR مفهوما جديدا للأناقة والقوة فى عالم السيارات، فالسيارة الجديدة كلياً تجمع بين المرونة الفائقة فى الأداء والشكل الرياضى الجذاب فى مزيج مدهش، لتستمتع بتجربة قيادة ديناميكية فريدة تشعر فيها بالانسيابية و القوة، و تطلق لك العنان لتنطلق بثقة فى الحياة. C-HR تمثل نقلة نوعية فى فئة Crossover، هى سيارة مميزة قادرة على التكيف مع كافة الظروف، و تطرحها شركة تويوتا إيچيپت فى مصر بالتزامن مع طرحها فى السوق الأوروبية، لتنفرد السوق المصرية فى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا بسيارة جديدة تمنح عشاق القيادة الرياضية إحساسا فريدا بالتميز و الانفراد.

تصميم ملىء بالقوة

يجمع التصميم الخارجى المبتكر لـ C-HR مميزات فئة الكوپيه Coupe ومميزات فئة «كروس أوڤر» الرياضية ليخلق جيلا جديدا يعكس الروح الرياضية للسيارة. من المؤكد ان التصاميم المتميزة تترك بصمتها بوضوح، و هذه هى الفكرة وراء تصميم C-HR القوى الجديد، السيارة مستوحاة من هندسة الماس، و التى تنعكس فى الخطوط الديناميكية و التفاصيل الجذابة لهيكل السيارة المصقول بدقة متناهية كأوجه الماس، فالهيكل الديناميكى للسيارة ينفرد بمصابيح خلفية :LED على شكل Boomerang Lamps وشبكة أمامية منقوشة على شكل الماس، فضلا عن چنوط رياضية بارزة قياس١٧بوصة تخطف الأنظار و توحى بالحركة المستمرة حتى عند التوقف. التصميم المبتكر للسيارة لا يقتصر على الانسيابية الفائقة فقط، و لكنه يمتد إلى ألوان السيارة المميزة و التى تجمع بين لونين فى نفس الوقت، حيث تم تمييز سقف السيارة بلون مختلف عن لون باقى الهيكل الخارجى مما يضفى مظهراً شبابياً أكثر أناقة.

تجربة قيادة استثنائية مستوحاة من الشغف لحلبة سباق السيارات

تطرح تويوتا فى سيارتها C-HR بمحرك بنزين رباعى الاسطوانات بسعة ١٢٠٠ سى سى بقوة 114 حصان و عزم 185 نيوتن متر وتكنولوجيا DOHC و VVT-IW المتطورة مدعم بشاحن تربو و نظام حقن مباشر للوقود يضمن لك أداء قوى و تسارع قوى، واستهلاك اقتصادى للوقود وتجربة قيادة مثالية فى مختلف الظروف. و تكتمل قوة أداء محرك C-HR بناقل حركة أوتوماتك CVT فائق الذكاء لأداء أكثر قوة و استجابة أكثر مرونة تمنحك تجربة قيادة لا تنسى. فالسيارة متوفرة بالفئتين مانيوال وأتوماتيك CVT دفع أمامى 4X2 وتتوافر أيضا بنظام أوتوماتيكى CVT مع دفع رباعى دائم AWD. تم تطوير C-HR بحيث تمنح السائق أحساسا بالثقة و ديناميكية الأداء فى أى ظرف، ومهما كانت تضاريس الطرق، سواء ممهدة أو وعرة، كما تم اختيار مجموعة الدفع و الحركة لتعكس و تدعم القيادة المنشودة، وفى نفس الوقت تقدم أفضل أداء ممكن مع أفضل كفاءة فى استهلاك الوقود. الأداء المميز للسيارة C-HR يتيح لها تجاوز المنعطفات بنفس سرعتها مع الحفاظ على ثبات جسم السيارة و سهولة قيادتها، وهو ما يضيف متعة لعملية القيادة ليس فقط عند تجاوز الحركة المرورية المزدحمة داخل المدينة بل أيضا عند اختبار الطرق المفتوحة بغض النظر عن حالة تضاريس تلك الطرق. صممت C-HR لتقدم تجربة فريدة لمتعة القيادة قائمة على ثلاث محاور رئيسية و هى الاستجابة والتناغم فى القيادة و التجانس، فالسيارة تستجيب بسرعة فائقة و دقة شديدة لأوامر السائق من حيث التوجيه والفرامل وسرعة السيارة مما يمنح السيارة قدرة هائلة على المناورة، كما أنها تحقق تناغما فريدا بين كافة أوامر السائق لتقدم السيارة فى النهاية أداءً مثاليا مهما طالت فترة القيادة أو اختلفت ظروفها، بالإضافة إلى التجانس غير المسبوق مع كافة المتغيرات التى قد تطرأ على سرعة السيارة أو حالة الطريق و غيرها. كل هذه المحاور تقدم تجربة قيادة مثيرة مميزة يشعر السائق خلالها بمدى قوة وديناميكية C-HR، والتى تؤكد تفوقها وتميزها بين مثيلاتها من فئة كروس أوفر.

MeZone… الاستغلال الأمثل لعالمك الخاص

صممت مقصورة القيادة أو الـ MeZone بهندسة ذكية مماثلة لسيارات السباق، فهى تجمع بين متعة القيادة و رحابة الأجواء، لتمنحك إحساساً مميزاً بالرفاهية و قدرة فائقة على التحكم بسهولة تامة فى كافة وظائف السيارة، حيث يرتكز تصميم الـ MeZone على الإستغلال الأمثل للمساحات والانسيابية فى الأداء، و جاء تمركز شاشة الإرشادات الخاصة بالسائق على ارتفاع مناسب، لضمان عدم الإنشغال بغير الطريق. وتتميز لوحة قيادة السيارة بتصميمها الأنيق المطعم بجلود فاخرة، والتى تتناغم مع عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف التى صممت من أجود انواع جلود النابا وتضمن سهولة التحكم فى كافة وظائف السيارة، لتمنحك تجربة قيادة ممتعة عنوانها الراحة ووضوح الرؤية، لتنطلق بثقة فى قلب الإثارة.. وبالإضافة لذلك يمكنك التحكم فى سرعة سيارتك عن طريق نظام Cruise Control والذى يضمن بدوره قدرة استجابة فائقة ومرونة مثالية لأداء ثابت دون أى جهد على الإطلاق مهما اشتدت مصاعب الطريق. كما صمم عداد C-HR بتكنولوجيا ذكية ترتكز على اتساع مساحة الشاشة لتصل إلى ٤.٢ بوصة مدعمة بلوحات ترانزيستور الملونة TFT لتضمن لك رؤية واضحة أثناء القيادة. كما تم تطوير تكييف الهواء ليعطى أفضل أداء مع التحكم الآلى ثنائى التوزيع فى التبريد والتسخين من خلال لوحة تحكم عصرية، تساعد على تنقيه الهواء والحفاظ على درجه الرطوبة داخل السيارة من خلال ECO NANOE TECHNOLOGY. ويكتمل إبداع مصمم السيارة «هيرو كوبا» ـ أحد أبرز أبطال العالم فى سباقات السيارات ـ بمقاعد رياضية أمامية صممت على غرار سيارات السباق الرياضية لتجمع بين ضآلة حجم الأكتاف وسمك القاعدة لضمان الدعم الأمثل للظهر، فضلاً عن تعزيز قدرة التحكم وتعديل المقعد بسهولة ليتناسب مع مختلف الأجسام. وتساعد المقاعد الرياضية الأمامية على حقن الأدرينالين فى عروقك، لتنطلق على الطريق وتستمتع بالراحة التامة عند القيادة لفترات طويلة، بالإضافة إلى توافر خاصية تدفئة المقاعد ودعم العمود الفقرى التى تأخذ متعة القيادة إلى مستوى جديد كليا. و تتمتع C-HR بنظام التشغيل الذكى عن طريق خاصية الـ Smart Key، لتستمتع بروح الابتكار عند تشغيل وإغلاق محرك سيارتك.

جرأة مبتكرة للتصميم الداخلى

التصميم الداخلى يجمع بذكاء بين الانسيابية والتقنية العالية من خلال استخدام «التكنولوجيا الحسية» فائقة التطور و التى تتناغم مع الأناقة الملحوظة للمقصورة و المستوحاة أيضا من خطوط الماس الحادة لتتناسب مع جمال التصميم الخارجى للسيارة.

قيادة أكثر أمانا و ثقة مع أفضل معايير السلامة العالمية

تتميز C-HR بأداء ثابت بفضل نظام الـتعليق الأمامى والخلفى المصمم بتقنية ذكية. وتضم C-HR باقة متطورة من أنظمة الفرامل وهى مانع الانغلاق ABS وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD والتحكم فى الثبات VSC وفرامل الطوارئ المساعدة Brake Assist بالإضافة إلى أنظمة Traction Control و Hill-Start Assist Control و Brake Hold و Electric Parking Brake التى توفر أقصى معدلات الأمان لركاب المقصورة، بالإضافة إلى 9 وسائد هوائية وأحزمة أمان من ثلاث نقاط لجميع الركاب، وأيضاً خاصية Immobilizer مانع السرقة.

TNGA.. ثورة هندسية لتويوتا فى عالم تطوير السيارات والمحركات

فلسفة هندسة تويوتا العالمية الجديدة TNGA-Toyota New Global Arch تمثل ثورة حقيقية فى تطوير السيارات والمحركات المستقبلية، فهى بمثابة حجر اساس لإبتكار سيارات أفضل عن طريق المزج بين التخطيط الإستيراتيجى والتصميم الفريد، فضلاً عن توفير تجربة قيادة مثالية. وتنعكس رؤية TNGA على التصميمات المنخفضة التى تعطى السيارة ثقل وتمركز فى وسط محيط الجاذبية الأرضية، مما يعطى بدوره قدرة تعليق أفضل وثبات مثالى للسيارة، بالإضافة إلى سهولة التحكم بها فى مختلف الظروف. وتتميز Toyota C-HR بالإستغلال الإستراتيجى للصلب عالى الجودة والمتانة، مما يضفى على جسم السيارة قوة وصلابة إضافية تزيد بنسبة ٦٠ ٪ عن المعدلات الطبيعية، وترفع من قدرتها على الإستجابة وتمنح الركاب إحساساً بالأمان التام، لتكشف عبقرية الإبداع اليابانى لشركة تويوتا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. "علقة" ساخنة من سائق شاحنة لـ"لص الموبايلات"