أخبار عاجلة

الكشف عن باجاني زوندا جديدة بتصميم مبهر

الكشف عن باجاني زوندا جديدة بتصميم مبهر
الكشف عن باجاني زوندا جديدة بتصميم مبهر

رغم الإعلان عن تقاعد باجاني زوندا بشكل رسمي في يونيو 2013، إلا أن الشركة الإيطالية استمرت في صنع إصدارات خاصة وحيدة من نوعها للسيارة الخارقة، حيث قدمت ثلاث نسخ منفصلة في 2017 فقط، هي Fantasma Evo وريفيرا وHP بارتشيتا بمحركات ضغط هواء، والآن قررت الشركة صنع نسخة أخرى فريدة من نوعها للموديل. 
التفاصيل متناثرة ومحدودة للوقت الحالي، ولكن نعلم أن باجاني ستصنع السيارة بالتعاون مع شركة توب كار الروسية المعدلة للسيارات، وسيتم الانتهاء من صنعها في ربيع 2018 في مصنع باجاني الجديد في مودينا. 
باجاني وصفت السيارة القادمة بـ "الأصلية"، ما يعني أنها زوندا جديدة بحق وليست مجرد تحديث لسيارة حالية كما فعلت مع نسخة ريفيرا المذكورة بالأعلى، والتي تم بناؤها على زوندا F موديل 2005.
وستحظى زوندا الجديدة بخارجية كربونية زرقاء مكشوفة ومزينة بألوان علم إيطاليا وشرائط جانبية وعجلات ذهبية، ويمكن ملاحظة العلم الإيطالي أيضا على جوانب الجناح الخلفي الضخم.
وقد تم صنع الخارجية بالكامل تقريبا من ألياف الكربون، لتشمل فتحات الرفرف الأمامي ومشتت الهواء والألواح الجانبية والمرايا والناشر الخلفي، بينما حصلت المقصورة على زخرفات خشبية ومقود كلاسيكي وذراع لفرملة اليد.
بالنسبة للمحرك، فمن المتوقع أن يكون AMG بـ 12 إسطوانة كما هو المعتاد في سيارات زوندا، ولكن بتحديثات خاصة غالبا لتحسين أدائه.. ويذكر أن قوة المحرك القياسي تصل إلى 670 حصان وعزم دوران 575 رطل-قدم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟