أخبار عاجلة
إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم -
مصرف قطر المركزي سيدرس أمر العملات الافتراضية -
شركة عالمية لادارة منطقة الاهرامات الاثرية -
هزة أرضية شمال المدينة المنورة.. بلا أضرار -
«البيئة»: ضبط 200 مخالف لنظام حفر الآبار -
صرف بدلات منسوبي صحة بيشة غداً -
عيد الصغير.. يئن بـ«ألم كبير» -
عبدالعزيز بن سعد يعلن انطلاق رالي حائل -

مرسيدس تصنع نسخة E-Class 4x4 جنونية للطرق الوعرة

مرسيدس تصنع نسخة E-Class 4x4 جنونية للطرق الوعرة
مرسيدس تصنع نسخة E-Class 4x4 جنونية للطرق الوعرة

تشتهر مرسيدس بجراءتها في صنع سيارات لا تجرؤ على بنائها أي شركة سيارات أخرى، وتحقيق أحلام هواتها - بجانب تحقيق مبيعات لا بأس بها كذلك.. ومن أشهر الأمثلة على ذلك سيارات AMG 6X6 و G500 4x4 Squared، والآن قررت الشركة صنع نموذج اختباري لـ E400 4x4 Squared، وهي نسخة جنونية للطرق الوعرة لموديل E-Class واجن.
وقد وُلدت هذه السيارة الجديدة عقب سؤال أحد مهندسي مرسيدس عن احتمالية وضع محاور محمولة على موديل واجن، ورغم أن الفكرة تبدو سخيفة على الورق، إلا أن مرسيدس سارعت رغم ذلك بتطبيقها على أرض الواقع.
لا نعلم يقينا ما إذا كانت مرسيدس تنوي تحويل هذه النسخة الجنونية إلى موديل إنتاجي، ولكن تاريخ مبيعات الشركة يثبت نجاحها في بيع سيارات غير تقليدية كهذه.. وتتميز الواجن المعدلة بقدراتها الخارقة في التعامل مع الطرق الوعرة، كما أن الفجوة بينها وبين الأرض أعلى حتى من فجوة هامر H1.
وقد حصلت السيارة الاختبارية على محرك M256 جديد بست إسطوانات مستقيمة بقوة 435 حصان.. ويُذكر ان مرسيدس طرحت بالفعل موديل E-Class All Terrain صالح لجميع أنواع الطرق، في منافسة مباشرة مع موديلات أودي Allroad.
بالنسبة لموديل E-Class E63 S القياسي الجديد، فقد حصل على محرك توربو مزدوج سعة 4.0 لتر بثماني إسطوانات بقوة 603 حصان، بفضل مبردات داخلية ومآخذ هواء وبرمجيات جديدة ساهمت في تحسين أدائه إلى حد كبير.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟