أخبار عاجلة
رفض الابن العلاج فأشعل الأب النيران في جسده -
دون وجود أدلة.. جريمة قتل في قصر الحكم بالفلبين -
بالصوت.. كلمة أحمد زاهر في ذكري وفاة خالد صالح -
بالصور.. كواليس وقوع كيم كارداشيان في حب زوجها -
بالفيديو.. شريهان أبو الحسن تدافع عن سعاد صالح -
"كايتي برايس" تفكر بالتبرع بإحدى رئتيها لوالدتها -

الكشف عن سعر جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018

الكشف عن سعر جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018
الكشف عن سعر جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018

إذا كنتم ترغبون بامتلاك أسرع سيارة SUV في العالم، فسيكون ذلك بثمن كبير.. حيث أعلنت شركة جيب اليوم عن سعر سيارتها الجديدة جراند شيروكي تراكهوك، التي عرفناكم عليها منذ بضعة أشهر خلال معرض نيويورك للسيارات.

واعتباراً من 10 أغسطس، ستبدأ الشركة الأمريكية باستقبال الطلبيات على جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018، علماً بأن سعرها سيبدأ من 86,995 دولار أمريكي، ما يعادل 326,231 ريال سعودي.

لكن هذا المبلغ زهيد بالنظر لإمكانيات السيارة الخارقة، فهي تتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3,5 ثوان فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/سا، لتكتسب لقب أسرع سيارة SUV في العالم. وليس ذلك فقط، بل أنها تتفوق في تسارعها على 10 سيارات خارقة.

وتأتي هذه السرعة الخارقة بفضل محرك هيمي V8 سوبرتشارج سعة 6,2 لتر الذي يولد قوة 707 أحصنة وعزم دوران 645 رطلاً/قدماً. وقد تم إجراء بعض التعديلات على المحرك ليتلائم مع حجم الكبير لسيارة الـ SUV، والتي يبلغ وزنها 2,433 كيلوجراماً.

ويتصل محرك تراكهوك حصراً بناقل حركة آلي من 8 سرعات، ويتم نقل القوة من خلال نظام الدفع الرباعي مع ترس تفاضلي الكتروني محدود الانزلاق للتحكم بالعجلات الخلفية.

ويمكن للسائق الاختيار بين عدة وضعيات للقيادة التي تقوم بتوزيع قوة الدفع بنسب مختلفة، مثل 40-60 في الوضعية الآلية Auto، و 50-50 في وضعية Snow، و60-40 في وضعية Tow و35-65 في وضعية Sport، و 30-70 في وضعية Track.

2018-jeep-grand-cherokee-trackhawk-20.jp

وللتحكم بهذه القوة الهائلة تم تزويد السيارة بمجموعة من مكابح Brembo مقاس 15,75 بوصة في المقدمة والدوارات بقياس 13.78 بوصة في الخلف. وبفضل هذه المكابح ستتوقف السيارة من سرعة 96 كيلومتر إلى الثبات خلال مسافة 114 قدماً فقط.

وتتضمن مزايا الأداء القياسية نظام Launch Control بالإضافة إلى نظام Jeep Quadra-Trac للدفع الرباعي حسب الطلب، والذي يشمل ترس تفاضلي الكتروني محدود الانزلاق.

وستتوفر الـ SUV الخارقة بـ 9 خيارات مختلفة للون الطلاء الخارجي، كما يمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل فتحة السقف المزدوجة، وإطارات مخصصة لـ 3 مواسم، وجنوط سوداء مصنوعة من الألمونيوم، ومقصورة جلدية بالكامل مع مقاعد سوداء اللون أو بمزيج من اللون الأسود والأحمر الداكن، بالإضافة إلى نظام صوتي عالي الأداء من Harman Kardon مع 19 سماعة، ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية.

ستصل جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 إلى صالات العرض في الخريف القادم إن شاء الله.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير