أخبار عاجلة
«الأرصاد»: الغبار يضرب 5 مناطق -
تعاون منتجي النفط قد يمتد لما بعد 2018 -

رسمياً.. كوينيجسيج أجيرا RS هي أسرع سيارة في العالم

أصبح الأمر رسمياً، حيث دخلت سيارة كوينيجسيج أجيرا RS موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأسرع سيارة إنتاجية قانونية للطرقات العامة في العالم. فبعد أن حطمت رقم بوجاتي شيرون في اختبار 0 – 400 – 0 مؤخراً، ها هي أجيرا RS تعود لتخطف لقب الأسرع في العالم وتتربع على عرش السيارات الخارقة.

وقد تمكنت أجيرا RS من الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 444.6 كلم/سا على أحد الطرق العامة في صحراء نيفادا الأمريكية، حيث استطاعت السيارة بلوغ السرعة في تجربتين على نفس الطريق وباتجاهين معاكس كما تتطلب لوائح موسوعة جينيس، لتسجل بذلك رقماً قياسياً لم يتم تحقيقه من قبل سيارة إنتاجية على الإطلاق.

وقد كان الرقم القياسي السابق الذي استهدفت السيارة تحطيمه هو 431 كلم/سا والمسجل باسم بوجاتي فيرون سوبر سبورت في تاريخ 4 يوليو 2010. لكن المعركة لم تنتهي بل بدأت للتو، حيث كشفت شركة هينيسي مؤخراً عن سلاحها الجديد فينوم F5 والتي قالت الشركة بأن سرعتها ستصل إلى 485 كلم/سا، كما وعدت شركة بوجاتي بأن تختبر سيارتها شيرون القصوى في العام القادم لمعرفة سرعتها القصوى بشكل رسمي.

لذا فإن كوينيجسيج أجيرا RS قد لا تبقى أسرع سيارة في العالم لفترة طويلة إذا ما تمكنت فينوم F5 أو شيرون من كسر الرقم مجدداً.

وتعتمد أجيرا RS على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 5 لترات يولد قوة تصل إلى 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 1,270 نيوتن-متر، متصلاً بناقل حركة يدوي من 7 سرعات مع وضعية التنقيل الآلي.

وبفضل وزنها الذي لا يتعدى 1,295 كيلوجراماً، فقد اجتازت أجيرا RS تحدي 0 – 400 – 0 المذكور سابقاً خلال 36.44 ثانية فقط، لتسبق بذلك بوجاتي شيرون بفارق 5 ثواني ونصف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟