أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

ما هي السيارة الرياضية الاكثر مبيعاً في العالم؟

ما هي السيارة الرياضية الاكثر مبيعاً في العالم؟
ما هي السيارة الرياضية الاكثر مبيعاً في العالم؟

وصلتنا مؤخراً تقارير مبيعات السيارات العالمية في العام الماضي، وقد حملت هذه التقارير العديد من المفاجآت، لكن في فئة السيارات الرياضية كانت النتائج متوقعة، حيث تربعت سيارة فورد موستانج على عرش السيارات الرياضية حول العالم.

فقد بلغت مبيعات موستانج باللون الأزرق Blue Oval أكثر من 150,000 وحدة في العالم للعام 2016، بما فيها أكثر من 45,000 منها خارج الولايات المتحدة.

ومنذ ادخال موستانج كجزء من التشكيلة العالمية لموديل عام 2015، قامت فورد بشحن أكثر من 98,000 وحدة من السيارة الرياضية إلى خارج الولايات المتحدة. كما من المتوقع أن تستحوذ نسخة اللون الأزرق على Blue Oval على 30% من انتاج السيارة في العام الجاري.

وتحظى موستانج بشعبية ضخمة في الصين و ألمانيا، حيث كانت السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في كلا البلدين عام 2015، قبل أن تقفز مبيعات الحصان الأمريكي بنسبة 74% إضافية في الأسواق الصينية العام الماضي 2016.

ومع مرور أكثر من 50 عاماً على ظهورها الأول، تواصل فورد موستانج تفوقها المطلق في الأسواق الأمريكية، حيث ظهرت سيارات منافسة مثل شيفروليه كامارو في الأسواق لكنها لم تتمكن من التفوق على موستانج سوى في فترات قليلة، كما ساهمت خدمات ما بعد البيع المميزة ورابطة عشاق موستانج الضخمة أيضاً على اطالة استمرار شعبيتها حتى اليوم.

وقد ظهرت مؤخراً سيارة فورد موستانج 2018 بتحديثات منتصف العمر، والتي ستعتمد على محرك أساسي EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2,3 لتر، مع توفر محرك الـ V8 القوي ذات سعة 5 لترات، إلا أن فورد تقول بأنه شهد تعديلات كبيرة، ورغم عدم إفصاح الشركة عن القوة والعزم لكنها أكدت بأن الـ V8 الجديد سيكون أقوى أداءً وصوتاً من موستانج GT السابقة.

 

يمكنكم الضغط هنا لمعرفة المزيد من التفاصيل عن فورد موستانج 2018

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبر» تهدد مهندساً بالفصل إذا لم يمتثل لتعليماتها !