أخبار عاجلة
من يخبر خفاجي أن الهلال في مواجهة صعبة ؟! -

هل ستعود نيسان إكستيرا إلى أسواقنا؟

عقب قرار نيسان بوقف إنتاج إكستيرا في 2015، يبدو أن السيارة ستعود مجددا لأسواقنا، خاصة مع إعلان تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي للسيارات التجارية الخفيفة عن تخطيطه لتقديم سيارة اختبارية جديدة في معرض سيارات بكين العام القادم، وتشير التقارير إلى أن هذه السيارة ستكون الجيل القادم من نيسان إكستيرا للطرق الوعرة.
وتأمل نيسان في الاستفادة من رواج السيارات الرياضية متعددة الأغراض ذات الحجم المتوسط والقدرات الممتازة في الطرق الوعرة، والتي دفعت بمبيعات جيب رانجلر وتويوتا 4Runner لمستويات هائلة في العامين الماضيين، كما ترغب الشركة في المسارعة باقتحام هذه الفئة قبيل اشتعال المنافسة فيها مع قدوم فورد برونكو الجديدة في 2020. 
وستشارك إكستيرا الجديدة قاعدة عجلاتها مع الجيل القادم من نيسان فرونشير، والذي أنفقت الشركة الكثير من المال لغرض تطويره وتجهيزه لمنافسة تويوتا تاكوما وشفروليه كولورادو، مع الاهتمام بتمييزه عن موديل نيسان نافارا، لتصبح فرونشير الجديدة أشبه بنسخة أكثر رقيا وغلاء من نافارا. 
من الغالب توفر إكستيرا الجديدة بمجال محركات بترولية بأربع إسطوانات وأخرى اختيارية بست إسطوانات، وإن كان من المحتمل حصول السيارة على خيار ديزل مشابه لما حصلت عليه نيسان فرونشير Desert Runner الاختبارية التي دُشنت في معرض سيارات شيكاغو منذ عدة أعوام. 
لم تعلن نيسان عن توقيت عودة إكستيرا أو تدشين الجيل القادم من فرونشير، وإن كان من المتوقع ظهورهم في الأسواق قبل 2020.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة