أخبار عاجلة
من يخبر خفاجي أن الهلال في مواجهة صعبة ؟! -

هل ستتمكن هوندا أكورد 2018 من فك النحس؟

هل ستتمكن هوندا أكورد 2018 من فك النحس؟
هل ستتمكن هوندا أكورد 2018 من فك النحس؟

لم يكن عام 2017 جيداً لفئة السيدان متوسطة الحجم حتى الآن، فمنذ بداية العام وحتى شهر شهر سبتمبر الماضي انخفضت مبيعات جميع سيارات متوسطة. وقد وصلت نسبة الانخفاض إلى 20% لبعض الموديلات، بينما انحدرت مبيعات هيونداي سوناتا بنسبة 30%. لكن هل ستتمكن أكورد 2018 الجديدة كلياً من تغيير مجرى الأمور؟

بحسب موقع Automotive News، فإن هوندا تؤمن أن سيارات السيدان لا زالت استثماراً جيداً، والسبب الأهم هو أن مبيعات أكورد في كل عام تعادل مبيعات أكثر من 30 شركة سيارات أخرى.

حيث قالت فيكي بوبوني، نائب رئيس التسويق في فرع أمريكا الشمالية لهوندا "إن الإشاعات المتعلقة بموت فئة السيدان هي مجرد مبالغات غير منطقية. صحيح أن شعبيتها تراجعت مؤخراً، إلا أن أكورد لا زالت تسجل نمواً مستمراً في المبيعات."

ورغم أن مبيعات كورد انخفضت بنسبة 3% خلال العام الجاري، لكن مع انطلاق الجيل الجديد إلى الأسواق فإن الشركة اليابانية واثقة من أنها ستبيع 300,000 خلال الفترة المتبقية من العام. وفي حال حدوث ذلك، فستكون المرة السادسة على التوالي التي يباع خلالها 300,000 نسخة من أكورد في عام واحد.

ولا يعني هذا أن هوندا ستتجاهل طرازات الـ SUV والشاحنات الخفيفة، حيث دشنت هذا العام طراز الكروس أوفر CR-V موديل 2017 الذي اختبره بكر أزهر، وشاحنة البيك-أب ريدجيلاين المعاد تصميمها لعام 2017، إضافةً إلى طرازي الكروس أوفر HR-V و بايلوت اللذان تم تجديدهما مؤخراً. لكن الشركة أكدت أنها ستستمر بتوفير طرازات سيدان طالما لا تزال مطلوبة في السوق.

يذكر أن هوندا أكورد 2018 أكورد 2018 ستتوفر بمحركي توربو لأول مرة في تاريخها، المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 192 حصان والآخر رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 252 حصان، وترتبط المحركات مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات أو يدوي من 6 سرعات. وقد أذهلت أكورد الجديدة النقاد بأدائها الاستثنائي الذي أكد البعض أنه يتفوق على جميع المنافسين.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة