أخبار عاجلة
«التجارة» تضبط 17 طناً من العسل المغشوش -
سفير أستراليا: متفائلون بمستقبل مصر -
إيران تؤكد دعمها الحوار بين بغداد وأربيل -

بالفيديو: شاهد اختبارات التصادم المذهلة لسيارة كوينيجسيج ريجيرا

بالفيديو: شاهد اختبارات التصادم المذهلة لسيارة كوينيجسيج ريجيرا
بالفيديو: شاهد اختبارات التصادم المذهلة لسيارة كوينيجسيج ريجيرا

لم تقم كوينجسيج سوى ببناء 80 نسخة من ريجيرا، وقامت ببيع كل واحدة مقابل 1.9 مليون دولار أمريكية، لكن اﻹنتاج المحدود واﻷسعار الفلكية لم توقف الشركة السويدية عن عمل إختبار تصادم للسيارة المذهلة.

فاحتفالاً بوصول عدد متابعيها مليون شخص على إنستاجرام، قامت مصنعة السيارات بإطلاق فيديو قصير يوضح ما مرت به ريجيرا من تعذيب. قد يكون المقطع مؤلم قليلاً، لكنه مُرضي بطريقة ما.

يُظهر المقطع قوة ألياف الكربون الخاصة بكوينجسيج، والتي ليس من السهل أن تُشوَه في حادثة تصادم كما هو الحال مع المعدن المستخدم في معظم السيارات.

أصبحت اﻷمور مثيرة أكثر بعد إختبارات التصادم، حيث قامت كوينجسيج بعرض بعض طرق تقييمها الوحشية اﻷخرى.

يقوم أحدهم بضرب مقدمة السيارة بمطرقة، ولا يوجد خدش واحد. ويقوم آخر بفعل المثل ولكن من الداخل، باﻹضافة إلى محاولة تحطيم الأبواب.

أظهر المقطع أيضاً بعض اﻹختبارات الوحشية اﻷخرى التي قامت بها كوينجسيج. وتحرص الشركة على كون السيارة تتحمل أي ضغوطات يضعها صاحبها تحتها، رغم انه عند التسارع نحو عقبات كبيرة، حدث بعض الضرر لمقدمة السيارة، لمن لايبدو انها قامت بتدمير الكوبيه تماماً.

ولا تقل قوة الريجيرا بأي شكل عن تحملها، حيث أن محرك تيربو 5 لتر V8 قد يكون كافياً لمعظم السيارات الخارقة، لكن هذه تمتلك 3 محركات كهربائية باﻹضافة إلى ذلك.

والنتيجة، 1500 حصان من عالم آخر، ما يجعلها قادرة على الوصول إلى 100 كلم/سا في 2.8 ثانية، وتوجد حد سرعة مبرمج عند 410 كلم/سا. وللعملاء الراغبين في الحصول على المزيد من القوة، يمكنهم الحصول على حزمة أيرو الاختيارية، ما سيجعل وزن السيارة يصل إلى 385 كيلوجرام في مقابل 310 كيلوجرام فقط للنسخة القياسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: معرفة السرعة الحقيقية لجيب جراند شيروكي تراكهوك
التالى سيارات نيسان المستقبلية ستتصل بدماغك!