أخبار عاجلة
تباين حول مستقبل البرازيلي ليما مع الملكي -
الغانم: أطراف معروفة تروج إشاعة حل المجلس -
كونتي يحن الى ايطاليا ويريد العودة اليها -
فرض حظر تجول في مدينة كركوك -
لقاء مرتقب الخميس بين اردوغان وبوتين -

الكشف رسميا عن تيسلا موديل 3

احتفلت تيسلا بإطلاق موديل 3 الجديد بتسليم أول 30 سيارة إنتاجية لأصحابها ضمن فعاليات خاصة في مصنع Freemont.. بحضور المدير التنفيذي إيلون ماسك والآلاف من المتحمسين المعجبين به وبشركته.
موديل 3 سيتوفر في نسختين، الأولى قياسية بسعر 131 ألف ريال سعودي، والأخرى تسمى "موديل المجال الطويل" بسعر يبدأ من 165 ألف ريال..ولنبدأ على الفور في شرح مواصفات السيارة؛ إذ يقدم موديل 3 القياسي مجال سير كهربائي صافي يصل إلى 354 كيلوجرام، بتسارع من الصفر إلى 96 كم\س في 5.6 ثانية وسرعة قصوى عند 209 كم\س، بينما الموديل الأغلى ثمنا يأتي بمجال سير 498 كيلومتر بين كل شحنة، وتسارع إلى 96 كم\س في 5.1 ثانية وسرعة قصوى عند 225 كم\س.
وتختلف النسختان كذلك في معدلات الشحن.. إذ يكتسب الموديل القياسي مجال سير بـ 210 كيلومتر لكل نصف ساعة من الشحن بالشاحن الخارق SuperCharger لتيسلا، بينما الموديل الأغلى يحصل على 273 كيلومتر من مجال السير لكل نصف ساعة شحن.
وتأتي جميع موديلات 3 بشاشة عرض لمسية بطول 15 بوصة ونظام مزدوج للتحكم في جو السيارة وجميع المعدات اللازمة للتوجيه الذاتي، مثل ثمانية كاميرات ورادار أمامي و12 استشعار فوق صوتي تؤدي للتجنب المبكر للارتطام، بالإضافة إلى أنظمة كبح الطوارئ التلقائي. 


خاصية أوتوبايلوت، أو التوجيه الذاتي، لتيسلا هي خيار له ثمنه المنفصل البالغ 19,000 ريال، حيث يسمح للموديل 3 بتوجيه نفسها داخل حارات الطريق وتغييرها أوتوماتيكيا والانتقال من طريق سريع لآخر ومغادرة الطرق السريعة كليا وركن نفسها بنفسها، كما تَعِد تيسلا بخاصية القيادة الذاتية بالكامل لاحقا بسعر 11,000 ريال.
وتأتي السيارة الكهربائية الجديدة بجنوط بطول 18 بوصة بشكل قياسي وآخر 19 بوصة كخيار، ويصل وزنها إلى 1609 كيلوجرام للموديل القياسي و1730 للموديل الأغلى ثمنا.. وتشمل خيارات الطلاء الخارجي الأسود المصمت والفضي المعدني والأبيض اللؤلؤي وغيرهم، مع ملاحظة ان كل هذه الألوان اختيارية بسعر 3800 ريال لكل منهم، ما عدا الأسود المصمت الذي يتوفر بشكل قياسي. 
ماسك تعهد ببناء نصف مليون موديل 3 و100,000 من موديلات إس وإكس في ذات المصنع، ولكن بدون تحديد جدول زمني للوصول إلى هذه الأرقام الإنتاجية الطموحة للغاية.. وبالنسبة لتوصيل السيارات، فكل ما نعرفه حاليا هو أنها ستبدأ رسميا في 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير