أخبار عاجلة
توطين صيانة محركات المقاتلات في السعودية -
سلة أحد تختنق.. والاستقالات تتوالى -
مصادر لـ«عكاظ»: توقعات بتعليق الدراسة غداً -
العلا.. الاعتداء على طفل بسكب «الماء المغلي» -
طرح 198 مرفقا تعليميا في عدة مناطق للاستثمار -

ميتسوبيشي إيفولوشن تعود إلى الحياة بسيارة مختلفة تماماً

ميتسوبيشي إيفولوشن تعود إلى الحياة بسيارة مختلفة تماماً
ميتسوبيشي إيفولوشن تعود إلى الحياة بسيارة مختلفة تماماً

عقب إحيائها لموديل إكليبس على شكل سيارة رياضية متعددة الأغراض، قامت ميتسوبيشي بإحياء اسم آخر شهير من ماضيها، إيفو، هذه المرة على شكل SUV كهربائية بالكامل.. وبينما إكليبس الجديدة هي موديل إنتاجي، إلا أن e-Evolution الجديدة هي سيارة اختبارية فحسب للوقت الحالي.
لا توجد تفاصيل كثيرة حاليا عن المواصفات التقنية للسيارة، إلا أننا نعلم أن مولد طاقتها يتكون من ثلاث موتورات كهربائية، واحد للمحور الأمامي واثنين للمحور الخلفي، ما يعطي لإيفو الاختبارية نظام دفعها الرباعي.. وتعد ميتسوبيشي بتقديم "أداء سلس ومتجاوب بقوة"، خاصة بفضل وضع حزمة البطاريات الكبيرة أسفل الأرضية في منتصف السيارة لضمان مركز منخفض للجاذبية وتسهيل التحكم والتوجيه. 
من أهم مزايا إيفو الجديدة هي معايير مكابحها الكهربائية، ذات القدرة الأعلى على الكبح مقارنة بالمعايير الهيدروليكية التقليدية، كما توفر استجابة أسرع لمعطيات السائق. 
وتأتي إيفو الكهربائية بأبواب تفتح للخلف - ما يطلق عليه أبواب الانتحار-، تماما مثل نيسان IMx الاختبارية، بالإضافة إلى مقصورة هادئة بأربعة مقاعد منفصلة، كما تحتوي الداحلية على شاشة عرض مركزية عريضة للوحة العدادات، محاطة بشاشتين صغيرتين لإظهار المحتوى القادم من كاميرات الرؤية الخلفية، كما نرى شاشة أخرى أسفل الكونسول الأوسط بأزرار لمسية للتحكم في بعض خصائص السيارة الرئيسية. 
لا نعلم بعد ما إذا كانت السيارة ممهدة لموديل إنتاجي قريب من ميتسوبيشي، وإن كنا نعلم أن الشركة اليابانية تعمل حاليا على تطوير ست سيارات جديدة وخمسة تحديثات خلال الثلاثة أعوام القادمة.. ويُذكر ان ميتسوبيشي لمحت في السابق إلى احتمالية عودة إيفو للطرق بشكل رسمي، ولكن استبعدت الأمر في الستة أعوام القادمة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة