أخبار عاجلة
“ترامب” لديه استخبارات من روضة الأطفال -
ترامب يعلن كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب -
احتجاز الأمير الوليد بن طلال يعطل تمويل استثمارات -
أمطار غزيرة على محافظة جدة.. وإغلاق شوارع وميادين -
أمطار غزيرة على المدينة المنورة وضواحيها -

مازدا فيجن كوبيه الاختبارية تذهل الجميع بجمالها

يبدو أن مازدا قررت خطف الأضواء من اليوم الأول في معرض طوكيو للسيارات، فبعد أن كشفت عن كاي الاختبارية، هاهي تزيح الستار عن طرار فيجن كوبيه الاختباري، وهي عبارة عن سيارة كوبيه بـ 4 أبواب تجسد لغة "كودو" التصميمة من مازدا بأجمل طريقة ممكنة.

وتأتي فيجن كوبيه بشكل خارجي يجمع بين الأناقة والشراسة، ومن الواضح أنها استوحت تفاصيلها من شقيقتها RX فيجن الاختبارية التي ظهرت في معرض طوكيو 2015، حيث تتشابه السيارتان في غطاء المحرك الطويل والخلفية المدمجة والسقف الانسيابي والمقدمة البارزة، لذا يمكننا القول أن الطرازين هما نفس السيارة لكن باختلاف عدد الأبواب.

كما يتميز السقف بتصميمه الانسيابي، حيث يمتد الزجاج البانورامي حتى صندوق الأمتعة في الجهة الخلفية التي تأتي بتصميم محدب مع مصابيح دائرية ثلاثية الأبعاد وفوهات عادم رباعية.

ولا تقل المقصورة روعة عن الشكل الخارجي، فهي مفروشة بالجلد فاق الجمال مع تطعيمات خشبية في مختلف أنحائها، بالإضافة إلى شاشة النظام الترفيهي التي تمتد على عرض الكونسول الأمامي. ورغم جمال المقصورة، إلا أنها تأتي بتصميم بسيط مع مقبض ناقل حركة يدوي تقليدي وعجلة قيادة ثلاثية الشعاع.

ولا زالت الشركة اليابانية متحفظة حول المعلومات التقنية للسيارة الاختبارية الجديدة، لكننا نتوقع أن تعتمد على محرك مازدا المتطور الجديد، والذي سيعمل بدون مكابس بحسب ما أكدت الشركة.

يذكر أن مازدا كشفت كذلك عن طراز كاي الاختباري، والذي يأتي بتصميم عصري يعطينا لمحة عن الجيل الجديد من طراز مازدا 3.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة