أخبار عاجلة
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

مازدا كاي الاختبارية تعطينا لمحة عن الجيل القادم من مازدا 3

افتتح معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017 أبوابه رسمياً، وبالتأكيد فإن الشركات اليابانية حاضرة بقوة وفي مقدمتها شركة مازدا، التي كشفت رسمياً عن طراز "كاي" الاختباري، الذي يعطينا لمحة قوية عن الجيل القادم من طراز مازدا 3.

لم تفصح مازدا عن الكثير من التفاصيل للسيارة الاختبارية حتى الآن، لكننا نعلم أنها ستعتمد على محرك Skyactiv-X الذي سيكون أول محرك بنزين يعمل على الاحتراق المضغوط. وتقول الشركة أن هذا المحرك سيوفر فعالية أكبر بنسبة 20-30% لاستهلاك الوقود بالإضافة إلى عزم دوران أكبر بنسبة 10-30%.

وتأتي كاي الاختبارية بتصميم "كودو" الشهير من مازدا، والذي تم تطويره ليعطي طابعاً أكثر وضوح وعصرية من السابق. وتتميز السيارة بشكل خارجي انسيابي وشرس مع جنوط ضخمة ومصابيح أمامية رفيعة والصدام الأمامي المعروف من مازدا.

بالرجوع إلى الخلف نلاحظ الصدام الخلفي الأنيق والذي يندمج مع مشتت الهواء وفوهات العادم، أما المصابيح الخلفية فهي مشابهة تماماً لمصابيح طراز RX Vision الاختباري.

ويبدو أن نظرة مازدا للمستقبل تتمثل بمقصورة داخلية خالية من التعقيدات والتقنيات الغير ضرورية، حيث حصلت كاي على مقصورة في غاية البساطة والهدوء، حيث يأتي الكونسول الوسطي بمقبض ناقل حركة تقليدي. لكن المقصورة لم تخلو من بعض التفاصيل المتطورة وأبرزها شاشة النظام الترفيهي العريضة التي تندمج بأناقة مع الكونسول الأمامي.

ومع تدشين طراز كاي الاختباري تؤكد مازدا نواياها في تطوير مركباتها بشكل كبير لتصبح أكثر هدوءً وراحة مع أداء أفضل وفعالية أكبر في استهلاك الوقود. ونظراً لأنها تشبه مازدا 3 في تصميمها، فإنه من المرجح أن تكون كاي بمثابة لمحة عن الجيل القادم من الطراز الذي يتمتع بشعبية كبيرة خصوصاً في أسواق الشرق الأوسط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟