أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

لن تصدق كمية استهلاك الوقود في بوجاتي شيرون

لن تصدق كمية استهلاك الوقود في بوجاتي شيرون
لن تصدق كمية استهلاك الوقود في بوجاتي شيرون

من المعروف أن السيارات الخارقة غير اقتصادية إطلاقاً في استهلاك الوقود، إلا أن محركات التوربو والمحركات الهجينة كان لها الفضل في تخفيض الاستهلاك لهذه السيارات في السنوات الأخيرة، لكن هذا الأمر لم يشمل السيارة الأسطورية بوجاتي شيرون ذات قوة 1,500 حصان، والتي اختبرها بكر أزهر في تجربة قيادة مفصلة سابقاً.

حيث تستطيع شيرون قطع مسافة 9 أميال (14.5 كلم) في الجالون الواحد داخل المدينة، و 14 ميل (22.5 كلم) في الجالون الواحد على الطرقات السريعة، أي بمعدل إجمالي يبلغ 11 ميل/جالون فقط. وذلك وفقاً للتقرير الذي نشرته وكالة حماية البيئة EPA، المسؤولة عن تقييم استهلاك الوقود لجميع المركبات التي يتم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن المثير للاهتمام هو أن سعة خزان الوقود في شيرون تبلغ 9.1 جالون (34.5 لتر)، مما يعني أن السيارة ستتمكن من السير لمسافة 100 ميل (160 كلم) فقط قبل أن تستهلك كمية الوقود بالكامل.

2018-Bugatti-Chiron-Gold.jpg

ورغم أن السيارة الفرنسية الخارقة تستهلك الوقود بشكل غير عادي، إلا أن الأشخاص القادرين على دفع ثمن هذه السيارة الذي يبلغ 10 ملايين ريال سعودي لن يشغل بالهم معدل استهلاك الوقود ولو للحظة.

وعلى جميع الأحوال، تبقى شيرون أقل استهلاكاً للوقود من شقيقتها فيرون، التي يبلغ معدل استهلاكها 8 أميال (24.18 كلم) في الجالون الواحد داخل المدينة، و 15 ميل (24.1 كلم) في الجالون الواحد على الطرقات السريعة، بمعدل استهلاك إجمالي يبلغ 10 ميل/جالون فقط.

يذكر أن بوجاتي شيرون تستمد قوتها المرعبة من محرك W16 رباعي التوربو سعة 8 لترات يولد قوة 1500 حصان وعزم دوران أقصى 1600 نيوتن-متر، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 2.5 ثانية فقط.

 

اقرأ أيضاً: بكر أزهر يختبر تسارع بوجاتي شيرون

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصدار خاص من تويوتا كامري
التالى هيونداي ستطلق موديلات رياضية من توسان و فيلوستر