أخبار عاجلة
قرار الفائدة الأوروبية -
عملية التصويت على الفائدة البريطانية -
برنامج شراء الأصول في بريطانيا- ديسمبر -
الرياض: بلدية الشميسي تغلق 187 منشأة مخالفة -

لماذا لم تحصل فورد F-150 موديل 2018 على أعلى تقييم في اختبارات السلامة؟

لماذا لم تحصل فورد F-150 موديل 2018 على أعلى تقييم في اختبارات السلامة؟
لماذا لم تحصل فورد F-150 موديل 2018 على أعلى تقييم في اختبارات السلامة؟

في بداية العام الجاري تم الكشف عن F-150 موديل 2018 بتحديثات منتصف العمر، وقد حصلت الشاحنة على جائزة Top Safety Pick المقدمة من معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS. لكنها فشلت بالحصول على جائزة Top Safety Pick + (مع إضافة علامة الزائد) التي تعتبر أعلى تقييم يمكن في الاختبارات التي يجريها المعهد الأمريكي.

وللحصول على جائزة Top Safety Pick لعام 2017، يجب على السيارة أن تحصل على تقييم "جيد" في الاختبارات الخمس التي يجريها معهد IIHS، وهي اختبار التصادم الأمامي الجزئي، واختبار التصادم الأمامي المتوسط، واختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة السقف، واختبار مسند الرأس. وبالفعل تمكنت الشاحنة الأفضل مبيعاً في العالم من استحقاق تقييم "جيد" في اختبارات التصادم الخمس.

كما يتم أيضاً اختبار نظام منع التصادم الأمامي في حال توفره في السيارة، والذي يجب أن يحصل على تقييم "متقدم" أو متميز". وعندما تم اختبار هذا النظام في F-150 حصل على تقييم "متميز" بعد أن تمكنت من تفادي الاصطدام على سرعتي 20 و 40 كلم/سا.

أما لإضافة علامة الزائد (+) على اسم الجائزة، فيجب على السيارة الحصول على تقييم "مقبول" أو "جيد" في اختبار المصابيح الأمامية. وهذا ما فشلت به F-150 موديل 2018، حيث حصلت على تقييم "ضعيف" بعدما أعلن المعهد أن المصابيح الأمامية الأساسية للشاحنة "لا تعطي الرؤية الكافية في مختلف الظروف." أما مصابيح LED فهي "توفر رؤية أفضل، لكن الإضاءة المنخفضة تعطي وهجاً يزعج السائقين."

يذكر أن فورد F-150 موديل 2018 حصلت على تحديثات كبيرة شملت تحسين الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، وتوفير خيارات متنوعة للمحرك بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة والتقنيات المتطورة. ولا نستبعد أن تقوم فورد بإصلاح المصابيح الأمامية لـ F-150 خلال الفترة المقبلة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لادا الروسية تعود للسوق الأردنية