أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

جميع سيارات جاكوار ولاند روفر ستصبح كهربائية!

جميع سيارات جاكوار ولاند روفر ستصبح كهربائية!
جميع سيارات جاكوار ولاند روفر ستصبح كهربائية!

كشفت شركة جاكوار لاند روڤر عن التزامها بأن جميع سياراتها التي سيتم إنتاجها اعتباراً من عام 2020 ستكون كهربائية. وجاء ذلك خلال الدورة الافتتاحية للمهرجان التقني Tech Fest الذي شهد سلسة نقاشات ومعرضاً مجاني الدخول للعموم حول مستقبل التنقل.

جاكوار E-type Zero

تعتبر سيارة جاكوار E-type Zero الكهربائية واحدة من أكثر السيارات شهرة حول العالم. وبعد أن حظيت بإشادة إنزو فيراري على أنها السيارة الأجمل في العالم، باتتE-type اليوم أول سيارة تجمع بين أناقة التصميم مع العمل بمحرك كهربائي. وتستند E-type Zero على سيارة جاكوارE-type Roadster 1.5 طراز عام 1968 وهي تعمل بنظام قوة محركة كهربائي متطور يتيح تسارعاً من 0 إلى 96 كلم/سا في غضون 5.5 ثانية فقط. وتولت "جاكوار كلاسيك" تصميم جاكوارE-type Zero في منشاة أعمال "كلاسيك وركس" الجديدة في مقاطعة وارويكشاير البريطانية.

jaguar_etype_zero_press20178.0.jpeg

جاكوار I-PACE الاختبارية

تعرفنا معكم في العام الماضي على سيارة I-PACE التي تمثل مرحلةً جديدة في تاريخ الشركة من خلال تصميم سيارة كهربائية تماماً ورياضية متعددة الاستخدامات ومصممة خصيصاً بما يثمر عن مظهر أنيق دون المساومة على المزايا العملية. وبكل بساطة تجسد I-PACE التي سيتم طرحها في الأسواق العام المقبل الأداء العالي والتصميم المميز للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

جاكوار FUTURE-TYPE

نشرنا لكم منذ بضعة أيام تقريراً عن سيارة جاكوار FUTURE-TYPE والتي تعد بمثابة رؤية مستقبلية لتصميم السيارات عام 2040 وما يليه. ويستكشف المفهوم الافتراضي للسيارات ذاتية القيادة بشكل كامل مستقبل التنقل في عالم الغد الأكثر ترابطاً حيث تتوافر إمكانية مشاركة السيارات دون اقتنائها.

وتتيح الواجهة الرقمية في سيارة FUTURE-TYPE، الوصول بشكل مستقل إلى مختلف المدارات الرقمية مثل شؤون العمل والعائلة والترفيه والاتصال لطلب احتياجاتك فقط.

jaguar-future-type-concept-40.jpg

وتتميز FUTURE-TYPE بعجلة القيادة الذكية "ساير" التي أُطلق عليها هذا الاسم تيمناً بمالكولم ساير، مصمم سيارات E-type. حيث ستشكل نقلةً نوعيةً من حيث تطوير أساليب الحياة إذ لا يقتصر دورها على السيارة فقط بل يشمل المنزل أيضاً.

وتعتبر "ساير" أول مقود يشتمل على تقنيات صوت الذكاء الاصطناعي، والتي تتيح إمكانية تنفيذ مئات المهام. ومن خلال البرنامج المتطور لإدراك الأوامر الصوتية، تستطيع "ساير" الإجابة عن جميع الاستفسارات واطلاعك على الأخبار وتنظيم رحلتك واختيار الوسائل الترفيهية الملائمة.

وتستطيع "ساير" معرفة محتويات ثلاجتك وطلب البيتزا أو ما تحتاجه من السوق بما يضمن توافر جميع احتياجاتك دون انقطاع. وستكون "ساير" المساعد الذي يمكن الاعتماد عليه تماماً دون أن يكون دورها مجرد مفتاح لتشغيل السيارة بل بمثابة بطاقة عضوية في نادي الخدمات عند الطلب الذي يوفر إما ملكية خاصة أو خيار تشارك السيارة مع الآخرين في مجتمعك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أودي A8 الجديدة.. 5 مزايا ستمكنها من التفوق على مرسيدس و BMW
التالى نيسان ليف 2018 تذهلنا بتقنياتها المذهلة