أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

الكشف عن جاكوار Future-Type الاختبارية القادمة من المستقبل

الكشف عن جاكوار Future-Type الاختبارية القادمة من المستقبل
الكشف عن جاكوار Future-Type الاختبارية القادمة من المستقبل

جاكوار Future-Type الاختبارية الجديدة هي سيارة يمكن قيادتها وإن كانت قادرة على توجيه ذاتها بالكامل، حيث تمثل رؤية الشركة البريطانية لمستقبلٍ مكتظٍّ بسيارات ذاتية حسب الطلب في شوارع المدن في العام 2040.

في قلب هذه السيارة الاختبارية الجديدة يقبع "ساير"، أول مقود ذكي تواصلي في العالم.. حيث أنه أول مقود تفاعليّ بذكاء اصطناعي وإمكانية تفعيله والتحكم فيه عبر الصوت، ولن تقتصر مهمة هذا المقود على التوجيه الذاتي وجلب السيارة عند طلب مالكها وحسب، بل سيمثل القلب النابض لها والخادم النشيط القادر على تشغيل الموسيقى وحجز الطاولات في المطاعم ورصد ما يحدث في منزلك وغير ذلك الكثير.

باختصار، هذا المقود المتطور العبقري هو كل ما ستحتاجه من السيارة في المستقبل للقيام بكل شيء تقريبا.. وفي تصريح أخير لإيان كالوم، المشرف على قسم التصميم في جاكوار، قال: "سيارتنا الـ Future-Type الاختبارية هي مشروع بحثي متطور يهدف إلى تقديم جاكوار مستقبلية حسب الطلب لخدمة العملاء في العام 2040 وما بعده، سواء لنقلهم لعملهم او نقل الأطفال بشكل ذاتي من مدارسهم لمنازلهم والعكس، أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في رحلة ذاتية مريحة في أيام عطلتك".

وليس فهذا فحسب؛ حيث تمهد هذه السيارة الثورية لمستقبل قد يسود فيه استخدام السيارات حسب الطلب وليس امتلاكها.. حيث سيكتفي الكثيرون بتأجير السيارات الذاتية للقيام بمهماتهم اليومية التقليدية، مثل الذهاب بالأطفال للمدارس وخلافه.. ومن الحقائق المثيرة للاهتمام عن الـ Future-Type الاختبارية أنها سيارة ضيقة نوعا ما، ما يعني أنها لن تأخذ مساحة كبيرة في الطريق وفي مواقف السيارات.

وفي النهاية، إذا رغب السائق في قيادة سيارته بنفسه في بعض أجزاء الرحلة فكل ما عليه هو ضغطة زر والعودة للتحكم اليدوي بها.. ثم ترك التوجيه للكومبيوتر الداخلي مجددا عند ميله لذلك، فالقرار في يده وحسب مزاجه في كل وقت.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصدار خاص من تويوتا كامري
التالى هيونداي ستطلق موديلات رياضية من توسان و فيلوستر