أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

الكشف عن شاحنة تيسلا Semi الكهربائية بمواصفات مدهشة

الكشف عن شاحنة تيسلا Semi الكهربائية بمواصفات مدهشة
الكشف عن شاحنة تيسلا Semi الكهربائية بمواصفات مدهشة

الكشف عن شاحنة تيسلا Semi الكهربائية بمواصفات مدهشة

كشفت تيسلا عن شاحنة نقل Semi الكهربائية الجديدة في لوس أنجلوس، ليترأس إيلون ماسك بنفسه عملية التدشين والترويج لأداء الشاحنة الجديدة في محاولة من تيسلا للفت النظر بعيدا عن جحيم الإنتاج الذي تواجهه حاليا مع موديل 3.
الشاحنة الجديدة مدهشة في حد ذاتها، حيث يمكنها التسارع إلى 96 كم\س في خمس ثواني فحسب، وهو رقم غير مسبوق في عالم شاحنات النقل، كما أنها هكذا أسرع من الفا روميو جيوليا ذاتها!، في حالة عدم سحبها لمقطورة ورائها، أما إذا كانت تسحب مقطورة فتتباطىء سرعتها بطبيعة الحال إلى 20 ثانية للوصول إلى 96 كم\س، ما يظل رقما لا نظير له في هذا المجال.
شاحنة Semi تحظى بمجال سير كهربائي صافي يتعدى 800 كيلومتر، وهو أطول من مجال سير شاحنات الديزل التقليدية، كما تتميز الشاحنة بتصميمها الديناميكي الهوائي، لدرجة أن معامل السحب الخاص بها أفضل من معامل سحب بوجاتي شيرون ذاتها - حسب تصريحات الشركة.
بالطبع أهم مشكلة تواجه الشاحنات الكهربائية هي مدة الشحن، والتي حلتها تيسلا بتقديم شاحن DC بالغ السرعة، قادر على ملء البطاريات لمجال سير 640 كيلومتر في نصف ساعة فقط.
وقد أعلنت تيسلا عن بدء إنتاج شاحنة Semi رسميا في 2019، كما فتحت باب الحجز بـ 5000 دولار للشاحنة - ما يعادل 18700 ريال.. وكل ما يمكن قوله الآن أنه إذا تمكنت تيسلا فعلا من تحقيق كل وعودها فيما يتعلق بالشاحنة فستمثل ثورة لا شك فيها في عالم السيارات والنقل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرسى ياس تستضيف النهائيات العالمية من تحدي "لاند روڤر 4×4 في المدارس"
التالى تويوتا أفالون الجديدة كلياً ستظهر في هذا الموعد