أخبار عاجلة

الفان الأسطورية من فولكس فاجن تعود رسمياً بنسخة عصرية

الفان الأسطورية من فولكس فاجن تعود رسمياً بنسخة عصرية
الفان الأسطورية من فولكس فاجن تعود رسمياً بنسخة عصرية

شهدنا في بداية العام الجاري الكشف عن سيارة فولكس فاجن I.D. باز الاختبارية، والتي هي النسخة العصرية من سيارة الميكروباص الكلاسيكية الشهيرة، واليوم أعلن الصانع الألماني أن الفان الكهربائية ستدخل خطوط الإنتاج رسمياً.

وجاء هذا الإعلان خلال مهرجان بيبل بيتش المقام بمدينة مونتيري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأكدت فولكس فاجن أن I.D. باز الإنتاجية ستصل إلى صالات البيع في عام 2022، حيث أن الأسواق المستهدفة بشكل رئيسي هي أمريكا الشمالية والصين وأوروبا.

ووفقاً لفولكس فاجن، فإن I.D. باز الإنتاجية لن تختلف كثيراً عن الطراز الاختباري الذي ظهر في معرض ديترويت بداية العام، وسيتم بناؤها على قاعدة عجلات MEB المخصصة لاستيعاب بطاريات ومحركات كهربائية في القسم السفلي من السيارة، مما سيوفر مساحة أكبر للمقصورة.

Volkswagen-ID-Buzz-concept-at-Pebble-Bea

وبفضل قاعدة العجلات الجديدة ستتمكن السيارة من الحفاظ على تصميمها الصندوقي المستوحى من الفان الأيقونية التي ظهرت في ستينات القرن الماضي.

كما قالت الشركة الألمانية أن الفان الكهربائية الجديدة ستتوفر بنسخة تجارية مخصصة لنقل البضائع. وستأتي هذه المركبة في الوقت المناسب، نظراً لأن العديد من المدن الأوروبية ستمنع استخدام مركبات الديزل في العقد القادم، لذا فإن تدشين سيارة كهربائية لأغراض تجارية يبدو قراراً ذكياً.

وستتمتع I.D. باز بالمستوى الثالث من تقنيات القيادة الذاتية، حيث تخطط فولكس فاجن لإطلاق جميع طرازات سلسلة I.D. لتكون ذاتية القيادة بالكامل بحلول العام 2025.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير