أخبار عاجلة
محمد ممدوح ينضم ل " وحوش 122"‎ -
طرح فيلم "قسطي بيوجعني" بدور العرض ‎ 4أبريل -
إيهاب فهمي: هذا موعد طرح "خطيب مراتي"‎ -
ميانمار تهدم قرى للروهينغا بعد حملة «تطهير» -

«المصرى اليوم» ورينج روڤر Vogue SE فى رحلة فريدة !

«المصرى اليوم» ورينج روڤر Vogue SE فى رحلة فريدة !
«المصرى اليوم» ورينج روڤر Vogue SE فى رحلة فريدة !

خلال زيارتى الأخيرة لمدينة دبى، طلبت من لاندروڤر قيادة Sport SVR ،أسرع سيارات رينچ روڤر، ولكن السيارة لم تكن متوفرة لدى الشركة فى ذلك التوقيت. وطلب منى القسم المسؤول تجربة رينچ روڤر Vogue SE بباقة SVO ذات اللمسات الرياضية. وفِى الحقيقة لم أكن متحمسا لقيادة السيارة الفاخرة فى العائلة. ببساطة Vogue هى S-Class سيارات فئة الـSUV معايير عالية جدا من الفخامة والجودة، والحقيقة أن Vogue تقف وحيدة دائما بعيدة عن المنافسين. حجمها الكبير وتجهيزاتها المتكاملة والرحابة الداخلية وقدراتها على الأسطح المختلفة، وتصميمها الذى يحتفظ بخطوط كلاسيكية مميزة جدا، عناصر تبعدها دائما عن المنافسين، هناك سيارات أمريكية أكبر حجما، وتتفوق فى التجهيزات أيضا مقابل السعر، ولكنها تظل بعيدة جدا عن سيارة رينچ روڤر، تماما مثل سيارة مرسيدس! هناك S-Class واحدة ثم هناك سيارات فاخرة، فى عالم الـ SUV أيضا هناك رينچ روڤر Vogue واحدة، ثم هناك سيارات رياضية خدمية فاخرة!

SVO

المرة الأخيرة التى قمت فيها بقيادة سيارة رينچ روڤر Vogue كانت فى جيلها الثالث اَى قبل ٢٠١٢! تركيزى دائما كان على طرازات Sport السريعة، ذات القدرات الفائقة -فعلا- فى عالم السيارات الرياضية الخدمية. حتى أننى كنت أتعجب دائما من أى شخص دون الخمسين من العمر يفضّل شراء الـ Vogue على الطراز الرياضى الأسرع والأكثر رشاقة. هذه المرة، وعندما لم تكن الخيارات متاحة، قُلت لنفسى ماشى خلينا نجرب الـ Vogue ونشوف هانوصل لإيه معاها خلال أربعة أيام كاملة. الجميل فى النسخة التى قمت بقيادتها هى أنها مزودة بباقة SVO للتصميم، تعطى لمسات رياضية مؤثرة جدا من من خلال استخدام اللون الأسود على التفاصيل الخارجية المميزة لطراز Vogue. لن أنكر مطلقا أن باقة SVO تعطى لمسة مثيرة، ولكن يجب أن اعترف أيضا بأن Vogue SE بالمحرك الكبير الـ V8 وقدراتها المتنوعة ربما لا ينقصها شيئا. استلمت السيارة من مندوب الشركة، وبدأت رحلة مختلفة جدا عن ما كنت أخطط له فى حالة وجود طراز Sport SVR .

إلى أبوظبى

مع اللحظة الأولى التى تجلس فيها خلف عجلة قيادة السيارة سوف تكتشف أن كل عناصر هذه السيارة كبيرة، المرايا الجانبية، ارتفاع السقف حتى مسند الرأس، العناصر كبيرة فى اتجاه الفخامة والمزيد من الراحة، أو أقصد المزيد والمزيد من الراحة ! فى رحلتى الأولى انطلقت بـ Vogue SE لمسافة ١٤٠ كم، من شمال دبى وحتى جزيرة الريم فى أبوظبى، الرحلة استغرقت ساعة ونصف تقريبا من القيادة فى بيئة هادئة جدا توفرها السيارة، الحقيقة أن مستوى الراحة فى القيادة الطويلة كان مدهشا بالنسبة لي، شيئا جديد على رغم أننى كنت متوقعه ولكن أن تعيشه فهو إحساس مختلف جدا، حتى أن خطتى لهذا اليوم كانت المبيت فى أبوظبى بعد يوم طويل ومرهق بدأ من مدينة الفجيرة وهى إمارة على بعد ٢٥٠ كم تقريبا من دبى، ثم من دبى لأبوظبى، الحقيقة أن السيارة كانت تسقط من على الإجهاد خلال الرحلة، فقط كل ما عليك فعله هو الاستعانة بنظام تحديد السرعة، والاستسلام لهذه المقاعد الكبيرة وأنطمة التدليك التى توفرها للظهر، والاستمتاع بالقيادة الهادئة وهذه المستوى من الاسترخاء حتى تصل إلى وجهتك. بعد أن قضيت ساعتين أو ثلاثة فى أبوظبى، وكان الوقت اقترب من منتصف الليل، ققرت العودة لدبى. القيادة مريحة، والسيارة تدعم هذا المستوى المفقود من الهدوء فى السيارات الرياضية الخدمية الأخرى.

رمال الناعمة

تجربة طويلة استمرت لأربعة أيام، بدايتها كانت ٣٠٠ كم من الطرق السريعة المستقيمة. من دبى إلى أبوظبى والعكس، الحقيقة كانت بداية جيدة للتعرف على السيارة، وصلت الفندق وبدأت أسجل الملاحظات الأولى على تليفونى حول هذه السيارة، سجلت عدة ملاحظات حول القيادة ولكن كانت أهم ملاحظة هى المستوى الفريد من الراحة والقيادة الهادئة. استسلمت للنوم لأبدأ فى الْيَوْمَ التالى تحدى جديد ومغامرة مختلفة مع السيارة الكبيرة .عجلات السيارة كبيرة جدا، قياس ٢٢ بوصة مع إطارات قصيرة الارتفاع Low Profile Tires كتجهيزات رياضية ضمن باقة SVO ، والعجلات الكبيرة قد تكون عدوة الصحراء، ولكن لم تمنعنى بصراحة من القيادة لعدة كيلومترات على الرمال الناعمة، اعتمدت على نظام All Terrain Progress Control والمحرك الكبير الذى ينتج ٥١٠ حصان وعزمه يبلغ ٦٤٢ نيوتن . متر، بجانب القليل من المهارة لهذه المغامرة الشيقة، السيارة مجهزة بنظام تعليق هوائى ويمكن ظبط ارتفاع السيارة اوتوماتيكيا أو حسب رغبة السائق، بجانب أنماط القيادة على الأسطح المختلفة التى تجهز بها سيارات لاندروڤر عموما.

داخل المدينة

الجزء الثالث من هذه التجربة كان التعايش مع هذه السيارة الكبيرة داخل المدينة، Vogue مزودة بكل ما يمكن أن يجعل الحياة مع السيارة أكثر راحة، بجانب المقاعد وخواص التدليك والتدفئة، السيارة مجهزة بشاشة رئيسية ١٠٫٢ يمكن التحكم من خلالها بخصائص السيارة، وجدير بالذكر نظام الملاحة، فقد اعتدنا مؤخرا أن نستعين بنظام Google Maps لسهولة استخدامه مقارنة بأنظمة الملاحة المثبتة فى السيارات، ولكنى لم أحتاج لاستخدامه مطلقا خلال قيادتى لـ Vogue SE، نظام الملاحة الخاص بها أكثر من رائع، خصوصا فى البحث عن الأماكن وكشف زمن الرحلة والطرق البديلة، وجميع الخصائص التى تميز نظام جوجل. استجابة السيارة، نظام التعليق الهوائى مع التحكم فى ارتفاع السيارة، بجانب العناصر المساعدة للقيادة والكاميرات التى توفر رؤية فى جميع الاتجاهات بجانب الـ ٣٦٠ درجة، كلها عناصر تجعل التجول داخل المدينة سهلة من ناحية، وممتعا من الناحية الأخرى.

أخيرا

كخلاصة لتلك التجربة، وبعد ٤ أيام كاملة مع سيارة رينچ روڤر الشهيرة، يمكننى القول بأننى فهمت هناك فى دبى لماذا يفضّل عدد لا بأس بِه السائقين ذو الأعمار المتوسطة قيادة Vogue بدلا من Sport، رينچ روڤر هى الباقة المتكاملة الفريدة من نوعها، ضف إلى ذلك الإضافات الرياضية الخاصة بباقة SVO والتى تجعل السيارة مميزة جدا من مسافات بعيدة، وتعزز من حضورها، لإن الإضافات ليست رياضية فقط، بل أنيقة أيضا. خلال تجربتى لـ Vogue، عشت قصة مع أفضل سيارة فى فئتها، ربما كنت متوقع تفاصيلها، لكننى لم أكن أتوقع أن تكون ممتعة كما كانت!، كنت أفكر بالقياس على S-Class مثلا، بالتأكيد أننى سوف أفضل قيادة سيارة مثل C63 AMG عن نسخة AMG من سيارة مرسيدس الفاخرة جدا S! ولكن ما اكتشفته مع رينچ روڤر أن هذه السيارات صنعت أصلا لتكون مريحة بقدرات كاملة لا تضع عليك عبئ وتخفف عنك التوتر باستمرار، والحقيقة أن الـ Vogue ناجحة جدا فى هذه الجزئية، وهو سر ثباتها فى المركز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ‏Mazda 3 اليابانية: روعة التصميم وتميّز فى الأداء من جى بى غبور أوتو
التالى الآن.. ملحق سيارات «المصري اليوم» بصيغة «pdf»