أخبار عاجلة
طرح 200 ألف تأشيرة سياحية سعودية في 2018 -
إيران تدرس إصدار عملة إلكترونية -
مصر تنفي فرض عقوبات على كثرة الإنجاب -
مصر تسلمت الـ4 مليارات دولار حصيلة السندات -
توقعات بنمو الاقتصاد المصري بـ4.9% خلال 2018-2017 -
باركليز: سوق الديون الخطر الأبرز عالمياً -

رسمياً: نيسان ألتيما 2019 الجيل الجديد ستظهر في هذا الموعد

رسمياً: نيسان ألتيما 2019 الجيل الجديد ستظهر في هذا الموعد
رسمياً: نيسان ألتيما 2019 الجيل الجديد ستظهر في هذا الموعد

ينتظر عشاق نيسان ألتيما تدشين الجيل الجديد كلياً على أحر من الجمر، لكن يبدو أن الانتظار سينتهي قريباً. فقد أكدت شركة نيسان اليوم أنها ستزيح الستار عن سيارتها السيدان متوسطة الحجم خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي سيقام في أواخر الشهر القادم.

وقد عرضنا لكم مؤخراً صور تجسسية للجيل الجديد من سيارة نيسان ألتيما، والتي تعطينا فكرة بسيطة عن شكلها الخارجي الذي تغير بالكامل، حيث يتضح أنها حصلت على عملية إعادة تصميم شاملة، كما ستستوحي ألتيما تفاصيل تصميمها من طراز نيسان Vmotion 2.0 الاختباري، خصوصاً في المقدمة حيث نلاحظ الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية الجديدة.

أما ميكانيكياً، فمن المتوقع أن تعتمد ألتيما الجديدة على نفس المحرك الأساسي ذو 4 أسطوانات، والذي يعمل بالحقن الطبيعي، بينما سيتم الاستغناء عن محرك الـ V6 ليتم استبداله بمحرك توربو رباعي الأسطوانات، بحسب تقارير صحفية، في حين أكدت تقارير أخرى أن الشركة اليابانية ستبقى متمسكة بمحركات الحقن الطبيعي.

لكن إحدى أكثر الأمور التي اشتكى منها مالكو ألتيما هو ناقل الحركة متغير السرعات باستمرار CVT، والذي من المرجح أن يستمر بإرسال القوة إلى العجلات في الجيل الجديد، كما أن نظام الدفع على جميع العجلات سيتوفر بصورة اختيارية.

وتشير مصادرنا إلى أن ألتيما سيتم تجهيزها بمجموعة من التقنيات المتطورة، بداية بالنظام الترفيهي الجديد ووصولاً إلى نظام ProPilot، والذي سيمكن السيارة من تأدية مهام القيادة شبه الذاتية.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن نيسان ستطلق نسخة نيسمو عالية الأداء من ألتيما 2019، لكن هذا الأمر لا يزال غير مؤكداً.

يذكر أن الجيل الحالي من نيسان ألتيما تم تدشينه في عام 2012، قبل أن تحصل على تحديثات منتصف العمر في 2016. لذا فقد حان وقت التغيير للسيارة السيدان اليابانية، التي تتمتع بشعبية واسعة في أسواقنا العربية.

سنزودكم بجميع تفاصيل ومواصفات نيسان ألتيما 2019 الجيل الجديد كلياً عندما يتم الكشف عنها خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي سيفتتح أبوابه في 28 مارس القادم إن شاء الله.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول سيارة مزودة بقطع غيار 3D في المنطقة
التالى رسمياً: نيسان ألتيما 2019 الجيل الجديد ستظهر في هذا الموعد