أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب مساء اليوم استعدادًا للترجي -
مدافع الأهلي الجديد: لا أعرف الزمالك (فيديو) -
بعثة النادي الأهلي تصل تونس -
سمير عدلي ينهي ترتيبات تسكين اللاعبين بتونس -
مدير أمن الأقصر يكرّم 3 ضباط لتميزهم في العمل -
ضبط 940 كجم أسماك في ثلاجة غير مرخصة بالدقهلية -
انخفاض تدريجي في الحرارة الجمعة (الدرجات) -

تويوتا تسجل براءة اختراع لناقل حركة يدوي بدون كلتش!

تويوتا تسجل براءة اختراع لناقل حركة يدوي بدون كلتش!
تويوتا تسجل براءة اختراع لناقل حركة يدوي بدون كلتش!

الجبل الشبابي الحالي اعتاد على الترف والكسل في قيادة السيارات الحديثة بنواقل حركتها الآلية وأنظمة منع غلق المكابح ورصد النقاط العمياء.. وتستهدف تويوتا التأثير على هذا الجيل الذي نسى كيف يشحذ عقله ويشد أعصابه في قيادة السيارات؛ عبر تسجيل براءات اختراع جديدة في مكتب الحقوق الفكرية الأمريكي لناقل حركة يدوي بخاصيات آلية صميمة! 
هذا الناقل اليدوي يعطي للسائقين بدون خبرة فرصة التجربة مع الثلاث دواسات وتعلم التحكم في السيارات بشكل يدوي ومباشر، مع الحفاظ على سهولة القيادة ويسرها والإبقاء على بعض الخاصيات الآلية الهامة.. وأحد الامثلة البارزة على ذلك هو قيام الناقل اليدوي بترك الكلتش بشكل آلي وعودته إلى وضعية الحياد أثناء انسياب السيارة للحفاظ على الوقود، وهي مهمة سيقوم بها حتى لو لم يفكر السائق نفسه في الأمر. 
بالطبع السؤال الذي يطرح نفسه هنا؛ هل سيعود الناقل اليدوي إلى وضعية الحركة السابقة تلقائيا عند ضغط السائق على دواسة الوقود؟ أما يتم إجبار السائق على بذل الجهد بنفسه لتحريك الناقل "اليدوي"؟.
وربما نعتبر براءة الاختراع الثانية أفيد من الأولى، خاصة للسائقين بدون أي خبرة في القيادة عبر الخطوات المتعددة اللازمة لنظام الناقل اليدوي بثلاث دواسات.. وتفصّل براءة الاختراع في استخدام مسامير غلق تقوم بمنع السائق من نقل السرعة إلى جير غير مناسب، سواء كان منخفضا او مرتفعا عن اللازم مقارنة بسرعة دوران المحرك، وكمثال، ستقوم المسامير بمنع السائق من نقل السرعة بالخطأ من الجير الرابع إلى الأول بدلا من الثالث المقصود لمنع أي ضرر قد يحدث للمحرك جرّاء ذلك. 
هذه النظام يساعد على تسريع عملية الانتقال بين السرعات وغيرها من المهام التي تسهل من التحكم في الناقل اليدوي لغير المعتادين عليه، ولكن من الغريب أن تويوتا تستثمر كل هذا الوقت والمال في تقنية تفقد بريقها ورواجها يوما بعد يوما، ولكن لعشاق الناقل اليدوي، كل هذه هي استثمارات مستحقة تماما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير