أخبار عاجلة
موسكو تسعى إلى مزيد من التنسيق مع «أوبك» -
الإصابة تحرم نيمار من المشاركة ضد مونبلييه -
وفاة مرشد «الإخوان» السابق مهدي عاكف -
اليونان تقر أول ترحيل إجباري للاجئين سوريين -
حسام حسن: الدوري لا يزال طويلًا والقادم أفضل -

كيا تيلوريد تحصل على جائزة بفضل تصميمها المذهل

كيا تيلوريد تحصل على جائزة بفضل تصميمها المذهل
كيا تيلوريد تحصل على جائزة بفضل تصميمها المذهل

في العام الماضي كشفت شركة كيا عن طراز اختباري يحمل اسم تيلوريد، واليوم حصلت الـ SUV الاختبارية على جائزة التصميم المتميز من جمعية المصممين العالميين الأمريكية (IDSA). حيث حصدت شركة كيا الميدالية البرونزية من جوائز التميز الدولي في التصميم (IDEA) للعام 2017 في فئة "سيارات النقل" عن السيارة النموذجية التي تم الكشف عنها في العام الماضي في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت.

afa0fc54-3c1a-4a1f-ba73-0c12b7e584dc.jpg

وقد حققت شركة كيا في السنوات الأخيرة سمعة ممتازة في التصميم على المستوى العالمي، وفازت في وقت سابق بجوائز التصميم المتميز (IDEA ) للعام 2014م عن السيارة النموذجية GT4 وسيارة كيا ستينجر النموذجية، بالإضافة إلى سيارة ريو عن العام 2012م. وقد تم تم تصميم سيارة تيلوريد في استوديو شركة كيا للتصميم في كاليفورنيا، في إستديو كيا ديسين سينتر أميركا.

وتستعرض تيلوريد رؤية كيا المستقبلية لسيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم. إن فكرة سيارة تيلورويد تعتمد على ثلاثة صفوف من المقاعد مبتكرة، لسبعة ركاب، وهي سيارة هجين من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المبتكرة التي تتميز بالشكل الحديث، القائم والمستقيم، وتتمتع بأحدث التقنيات لتوفر العناية والاهتمام بالركاب وأقصى قدر من الراحة بقاعدة إطارات أطول من العديد من موديلات كيا الأخرى المنتجة.

77899becc9.jpg

وتعتمد كيا تيلوريد على نظام هجين يتكون من محرك بنزيني V6 سعة 3.6 لترات يعمل إلى جانب محرك كهربائي ليولدا قوة إجمالية تبلغ 400 حصان، مع نظام الدفع على جميع العجلات متطور.

ولقد أظهرت السيارة العديد من الجوانب الجمالية كسيارة رياضية متعددة الاستعمالات فاخرة وجديدة تماما إلى جانب التمتع بكثير من التقنيات المتطورة. حيث ركزت هذه السيارة النموذجية على تجربة ومتعة الركاب وراحة ركاب الصف الثاني، الذين يمكنهم طي ثني مقاعدهم بشكل مسطح تقريبا مع وجود مساند أقدام كبيرة قابلة للطي.

وتتميز مقاعد الركاب في الصف الأمامي والوسط بوجود سلسلة من الفتحات الدقيقة المرصعة بما يشبه الألماس في ظهر المقعد، كل واحدة منها مزودة بمجسات ذكية لالتقاط المعلومات الصحية الحيوية للركاب لكل منهم. بمجرد الحصول على هذه المعلومات الحيوية يتم عرضها في شاشات لوحة الباب الداخلي، والتي تقوم بدورها بعد ذلك بمزامنتها منهجيا بنظام الضوء التجديدي المنبعث (LER). بناء على هذه المعلومات يتم تعديل إضاءة لوحة LED الكبيرة الموجودة في سقف السيارة، والتي تعرض الأنماط المختلفة من معالجات الضوء الأمر الذي يساعد في التقليل من اضطرابات الرحلات الطويلة أو ما يعرف بالـ Jet lag إلى جانب تحسين مستويات طاقة الركاب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير