أخبار عاجلة
قطر ترمَم أهرامات السودان -
أكثر من 13 ألف كويتي مزدوجى الجنسية أميركياً -
دول الخليج تدرس إعفاء الذهب من الجمارك -
تأجيل العمل بمشروع القطار الخليجي إلى 2021 -
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -

التونسية غالية بن علي تُشعل مهرجان القلعة بالشرقي والغربي

التونسية غالية بن علي تُشعل مهرجان القلعة بالشرقي والغربي
التونسية غالية بن علي تُشعل مهرجان القلعة بالشرقي والغربي

حولت دار الأوبرا قلعة صلاح الدين بالقاهرة إلى ساحة فنية تعلوا بين جدرانها نغمات الموسيقى وأصوات المطربين مع تدفق الجمهور إلى مسرح المحكى لحضور فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء، ووصل عددهم إلى عشرة آلاف مشاهد خلال الليلة الثالثة للمهرجان أمس الأول، مما دفع إدارة الأوبرا للاستعانة بثلاثة آلاف مقعد إضافى لاستيعاب حشود الجمهور، كما تم وضع شاشات ضخمة على أسوار القلعة فى حفلى ثنائى البيانو والفيولينة فؤاد ومنيب والمطربة التونسية غالية بن على، وذلك بحضور د. إيناس عبدالدايم، رئيس دارالأوبرا، ونجيب المنيف، سفير تونس بالقاهرة.

وقدم العازفان محمد فؤاد على البيانو وأحمد منيب بالفيولينة ألحانا مصرية معاصرة استمتع بها الجمهور، وقدما مجموعة من مؤلفاتهما الخاصة التى تمزج الطابع الشرقى بالأسلوب الغربى. وظهرت التونسية غالية بن على فى ملابس ذات طابع غجرى ممسكة بيدها ريشة بدلاً من مروحتها الشهيرة التى تحرص على حملها، وتغنت بمجموعة من روائع الموسيقى العربية وأعمالها الخاصة بأسلوبها المميز وصوتها الذى يحمل الطابع الشرقى والغربى والغجرى وتنوعت ما بين العامية المصرية والفصحى.

وقدمت غالية ابنتها «بيا» للجمهور والتى تعيش معها فى بروكسل وتغنت بجزء من أحد أوبرات موتسارت وتشاركت معها فى أداء أغنية «يا خالقى» لتغادر المسرح، واستأنفت غالية برنامجها بأغنيات تفاعل معها الجمهور ثم شكرت دار الأوبرا ورئيسها د. إيناس عبدالدايم على إتاحة الفرصة للقاء جمهور مهرجان القلعة وطلبت منها الصعود إلى خشبة المسرح لتحية الحاضرين بعدها أهداها أحد الحاضرين العلم التونسى.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم