أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

حجى جابر: "لعبة المغزل" محض مغامرة وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد

حجى جابر: "لعبة المغزل" محض مغامرة وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد
حجى جابر: "لعبة المغزل" محض مغامرة وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد

كتب بلال رمضان

عبر الكاتب الإرترى حجى جابر عن سعادته بوصول روايته "لعبة المغزل" إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، فرع الآداب، فى دورتها الحادية عشرة.

 

وقال حجى جابر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنا سعيد ولا شك بوصول روايتى "لعبة المغزل" إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب، ومبعث هذه السعادة مكانة الجائزة المهمة فى الوطن العربى، ولكون القائمة الطويلة ضمت إلى جانب روايتى أسماء عربية مميزة فى السرد والشعر كل منهم يستحق أن يكون الفائز فى النهاية وله نبارك مقدماً فوزه المستحق.

 

وأضاف حجى جابر: هناك سبب آخر يدفعنى للابتهاج، كون "لعبة المغزل" لم تكن إلا محض مغامرة، وهى الثالثة فى مشوارى بعد نصين كلاسيكيين فى المجمل، ثمة لعبة فى هذه الرواية رفعتْ مستوى المجازفة بحيث سار النص على علو يحاذى هوة سحيقة، وقد كان لبعض المحيطين بى تخوّف أفهمه من احتمالية التعثر، ولهذا أجدنى سعيداً بهذه الالتفاتة من قبل الجائزة، كى أبرهن لنفسى أن ثمة ما يستحق المغامرة سواء على مستوى الفكرة أو التكنيك المتبع.

 

يذكر أن حجى جابر، روائى إرترى من مواليد مصوع الساحلية، صدر له عن المركز الثقافى العربى، رواية "سمراويت" الحائزة على جائزة الشارقة للإبداع العربى 2012، ورواية "مرسى فاطمة" عام 2013.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مينا عطا ينتج "عنقود العنب" بعد الإنفصال عن هاني محروس
التالى هل كذبّت شيرين "حسام حبيب" بعد إعتذارها ؟