أخبار عاجلة
النصر للتعدين يتعادل مع طلائع الجيش 2 ـ 2 -
صن داونز يهزم فيتا كلوب بثلاثية فى الكونغو -
مدرب الأهلي: هزيمة الوداد لا تشغلنا -
دار الافتاء تستطلع هلال رمضان غدا -

أكاديمية الفنون تحتفى بفؤادة السينما المصرية

أكاديمية الفنون تحتفى بفؤادة السينما المصرية
أكاديمية الفنون تحتفى بفؤادة السينما المصرية

(شادية.. فؤادة السينما المصرية) عنوان الاحتفالية التى نظمتها، أكاديمية الفنون، بمناسبة ذكرى عيد ميلاد الفنانة الكبيرة والمطربة الكبيرة شادية.


وخلال الاحتفالية، قالت الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية: إننا نحتفى اليوم بذكرى ميلاد الفنانة والمطربة العظيمة شادية فهى حقا تربعت على عرش قلوب الجماهير وتعد أنشودة النصر لكل عصر وتردد فى كل أنفاسها وجنباتها «تحيا مصر» لذا استحقت عن جدارة أن تمنحها الأكاديمية الدكتوراة الفخرية العام الماضى، لافتة إلى أن الأكاديمية ستظل شاهدا على مناسبات بارزة فى تاريخ وطننا الحبيب.


بدأت الاحتفالية باستعراض غنائى على أنغام أغنية شادية الشهيرة (إن راح منك يا عين)، أعقبها عرض فيلم تسجيلى عن حياة شادية من إعداد وإخراج د.عادل يحيى نائب رئيس الأكاديمية وقدم الفيلم لقطات حافلة من مسيرتها الفنية ﻷبرز أعمالها الفنية ممتزجا بمادة معلوماتية عن مسيرتها.


وعقب ذلك قدمت فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية بقيادة المايسترو د.ماجد سرور مجموعة من أجمل أغانى الفنانة شادية ومنها «يا حبيبتى يا مصر، القلب معاك، حاجة غريبة، أه يا اسمرانى، أنا عندى مشكلة، احتار خيالى، شباكنا ستايره، غاب القمر، مين قالك تسكن، قولوا لعين الشمس، يا أم الصابرين، وأشرف على الفرقة د.أشرف هيكل عميد المعهد العالى للموسيقى العربية.


وأخرج الحفل د.عاطف عوض الأستاذ بالمعهد العالى للباليه والمشرف العام على المركز الأكاديمى للثقافة والفنون (سيد درويش).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية