أخبار عاجلة
الرئيس الـ45 لأمريكا.. حان عصر دونالد ترامب -
بطريقة مروعة.. مقتل مواطن مصري في ليبيا -

بالصور.. نجوم عالميون أثاروا الجدل بقصصهم في 2016

أيام قليلة ويسدل الستار على عام 2016 بذكرياتها المؤلمة والسعيدة، ولكن هناك ذكريات وأحداث ارتبطت بعدد من النجوم هذا العام لا تمحوها السنوات والأيام والأشهر، وتظل عالقة في أذهانهم وتلتصق باسمائهم.

سلّطت الصحف العالمية الضوء على عدد من النجوم والنجمات هذا العام، الذين أثاروا جدلا كبيرا أما بسبب تصريح، أو حادث، أو إطلالة.

وشهد عام 2016 العديد من المفارقات أبرزها طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت بعد قصة حب دامت أكثر من 12 عاما، وحادث السطو المسلح التي تعرضت له كيم كاردشيان، وجدل النجمة العالمية ليندسي لوهان وحول علاقتها بالإسلام، وفيما يلي.. نستعرض لك أبرز القصص التي أثارت جدلا كبيرا على مدار عام 2016..

سرقة كيم كارداشيان..

تعرضت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان لحادث سطو مسلح من قبل 3 رجال ملثمين أثناء تواجدها في باريس لحضور فعاليات أسبوع الموضة في أكتوبر الماضي، حيثُ قاموا باحتجازها داخل غرفة الحمام تحت تهديد السلاح، الأمر الذي جعلها تتوسل إليهم بأن يتركوها قائلة "أنا أم ولدي طفلين".

ويبدو أن اللصوص استجابو لنداء كارداشيان الذين قروا تركها دون أن يمسوها بأذى جسدي، واكتفوا بسرقة مجوهراتها التي تقدر بملايين الدولارات.

وتصدر الحادث عناوين الصحف العالمية، مشككين في الحادث خاصة أن كارداشيان تمتلك حارسا شخصيا ضخما، وأكد الخبراء الأمنيون أن إفراطها في استخدام الشبكات الاجتماعية وراء الحادث.

وعلى الجانب الآخر، على الرغم من أن كارداشيان لم تُصاب بأي أذى جسدي، إلا أنها تعرضت للاكتئاب وهو ما دفعها للابتعاد عن الشبكات الاجتماعية لفترة طويلة من الوقت بعد أن كانت واحدة من المهووسين بها.

 

انهيار كاني ويست..

يبدو أن عام 2016 أبي أن يرحل دون أن يترك جرحا لـ"آل كادرشيان"، فعقب شهر من وقوع الحادث، تعرض مغني الراب الكندي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية "كيم كارداشيان" لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا وبعد التشخيص وجدوا الأطباء أنه يعاني من انهيار عصبي حاد.

لم ترحمهما الشائعات، ولم ترفق بحالتهما، فترددت أنباء عديدة تشكك في علاقتهما العاطفية، ليقررا الثنائي أن يحاربا تلك الشائعات التي تفيد بأنهما يقرران الطلاق بـ"أمسية رومانسية".

وتغلب ويست على أزمته النفسية، فعاد للأضواء مجددا بلوك جديد، والتقي بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمناقشة قضايا متعددة الثقافات.

 

انفصال أنجلينا جولي وبراد بيت..

نال الثنائي العالمي "أنجلينا جولي وبراد بيت" نصيب الأسد من اهتمام الصحف العالمية، بعد أن أعلنا الطلاق بعد قصة حب دامت 12 عاما أثمرت عنها 6 أطفال.

ولم يقف الجدل على حد الانفصال فحسب، وإنما نالتهما الشائعات التي تشكك في حقيقة الانفصال فالبعض ارجع ذلك إلى خيانة بيت لأنجلينا مع النجمة الفرنسية ماريون كوتيار التي شاركته بطولة فيلمه الأخير Allied، وآخروج أرجعوا الانفصال إلى رغبة أنجلينا في تولى منصب كبير بمنظمة الأمم المتحدة والتنقل للعيش في لندن وهو ما اعترض عليه بيت.

ولم ينفصل الثنائي بشكل يليق بنجوميتهما وشعبيتهما، حيثُ قامت جولي برفع دعوى قضائية ضد بيت بشأن حضانة الأطفال، في حين رفعت عليه قضية أخرى بشأن إساءة معاملة الأطفال وقد برأته محكمة الأسرة من ذلك.

 

رحيل عمالقة الفن..       

كتب عام 2016 نهاية عدد من كبار الفنانين الذين اثروا السينما والدراما بإبدعاتهم التي ستظل خالدة بعد رحيلهم، وودع الآلاف النجمة الكبير "زا زا جابور" التي توفيت شهر ديسمبر الجاري عن عمر يناهز 99 عاما أثر تعرضها لأزمة قلبية حادة.

وخسرت صناعة الموسيقى واحدا من أهم صناعها المغني البريطاني ديفيد باوي الذي توفي عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع استمر لثمانية عشرة شهرا مع مرض السرطان.

كما شهد عام 2016 وفاة أسطورة الملاكمة وبطل الوزن الثقيل "محمد على كلاي"، والنجم البريطاني جاري مارشال، وأسطورة الكوميديا "جين وايلدر" الذي توفي بعد معركة شرسة مع الزهايمر، والممثل أنتون يلشين، والممثلة المتحولة جنسيا الكسيس أركيت عن عمر يناهز 47 عاما.

 

غضب بيونسيه..

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عقب إصدار النجمة العالمية بيونسيه ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان Lemonade، المرشح للفوز بجوائز الجرامي، وضم الألبوم أغنية تحدثت فيها عن خيانة زوجها مغني الراب الكندي جاي زي لها.

 

رومانسية تايلور سويفت وتوم هيدليستون..

تصدرت قصة حب المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت مع الممثل البريطاني توم هيدليستون عناوين الصحف العالمية بعد أن شوهدا وهما يتبادلان القبلات الحارة على أحد شواطئ ولاية رود آيلاد الأمريكية.

 

مولود روب كارداشيان..

قبل أن يرحل عام 2016، ترك لـ "آل كارشيان" فرحة كي تضمد الجراح التي تركتها لهم بدءًا من حادث السرقة التي تعرضت له نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مرورا بالوعكة الصحية التي أصيب بها زوجها مغني الراب الكندي كاني ويست، نهاية بالشائعات التي لاحقتهما حول الطلاق، ورُزق شقيقها الأصغر روب كارداشيان بمولود من خطيبته بلاك شينا في نوفمبر الماضي، وأعلنا الثنائي عن موعد زفافهما في سبتمبر 2017.

 

جدل ليندسي لوهان..

أثارت الممثلة الأميركية ليندسي لوهان الجدل الشديد خاصة في الصحف الأمريكية عقب ظهورها، وهي تحمل نسخة مترجمة من القرآن الكريم، وعلقت ليندسي على ذلك قائلة: "أنا إنسانة روحية إلى الغاية وأنا مستعدة فعلًا أن أتعلم"، وأعلنت عن اعتزامها على قراءة القرآن الكريم.

وبعد أيام، عادت لتثير الجدل من جديد بعد أن قامت بنشر صورة لها وهي مرتدية الحجاب بصحبة سورية نازعة.

ولم يقف الجدل الذي أثارته عند ذلك الحد، فقد قامت بنشر مقطع فيديو تتحدث فيه بلغة تبدو شرق أوسطية، مما جعل العالم يتحدث عن أصولها، لتخرج عن صمتها وتكشف للعالم عن نيتها في تعلم اللغة العربية.

 

حجاب باريس هيلتون..

أثارت الممثلة والمغنية الأميركية الشهيرة باريس هيلتون، جدلا كبيرا حولها بداية شهر ديسمبر الجاري، عقب نشرها لصورها على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال وجودها داخل جامع الشيخ زايد في أبوظبي، الذي يعتبر أكبر مساجد البلاد وأحد أبرز معالم دولة الإمارات العربية المتحدة السياحية.

وارتدت هيلتون خلال تواجدها داخل المسجد عباءة خمرية مطرّزة بالأبيض ووشاح أبيض اللون لتغطية الرأس.

 

العنف المنزلي يهدد جوني ديب وزوجته أمبر هيرد..

تعد قضية جوني ديب وآمبر هيرد من القضايا التي هزت هوليوود، حيثُ قامت الأخيرة برفع دعوى قضائية ضد جوني تتهمه فيه بالاعتداء عليها بالضرب المبرح.

وخرجت أمبرد تروى مآساتها مع العنف المنزلي في مقطع فيديو قصير في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء قالت فيه :" "الكثير من العار يرتبط بهذه التسمية.. فالكثير من النساء يتعرضن للعنف.. وعندما يحدث في منزلك، خلف أبواب مغلقة، مع شخص تحبه.. لا يكون الأمر أبدا بهذه البساطة".

وتابعت: "أنا كامرأة مررت بهذه التجربة.. ولذلك لدي فرصة لتذكير النساء الأخريات بأن الأمر لا يجب أن يبقى كما هو عليه.. ليس عليك أن تواجهي الأمر وحدك.. فأنت لست وحدك، ونحن يمكننا تغيير ذلك".

 

 الحرب الباردة بين جاستين بيبر وسيلينا جوميز..

مشادة كلامية تمت بين المغني الأمريكي جاستين بيبر والنجمة العالمية سيلينا جوميز، على مواقع التواصل الاجتماعي، جعلت بيبر يتخذ قرارا بإغلاق حساباته الاجتماعية، وأودعت جوميز داخل مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب.

وبدأت الحرب الشرسة بين الطرفين،  بعد أن قامت جوميز بالتعليق على صورة قام بنشرها جاستين بيبر بصحبه صديقته الجديدة، لتبدو غيرتها غير المبررة بعد أن طالبته بأن يجعل صورهم خاصة بهم، وقام عدد كبير من المعجبين بالسخرية من صديقته الجديدة الذين وضعوها في مقارنة مع جوميز انتهت لصالحها.

 

اغتصاب ماريا شنايدر..

وصدمت الممثلة العالمية ماريا شنايدر محبيها ومعجبيها، بعد مشهد الاغتصاب التي كانت تجسده في فيلم Last Tango In Paris، حيثُ أكدت الصحف العالمية أنه حقيقي وليس مجرد تمثيل، واعترف مخرج العمل برناردو برتولوتشى بحقيقة مشهد الاغتصاب، مبررا ذلك بأنه كان يريد أن يظهر المشهد طبيعيًا، ويرى مشاهد الإذلال على وجه شنايدر التى كانت تبكي وتصرخ بشكل حقيقي وليس تمثيلًا، وهو الأمر الذي أغضب عدد كبير من الجمهور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد