أخبار عاجلة

في ذكرى ميلاده.. أشهر أفلام "العمدة" صلاح منصور

في ذكرى ميلاده.. أشهر أفلام "العمدة" صلاح منصور
في ذكرى ميلاده.. أشهر أفلام "العمدة" صلاح منصور

القاهرة - مصراوي:

اليوم تمر ذكرى ميلاد الفنان الكبير صلاح منصور، الذي وُلد في 17 مارس عام 1923، واستطاع طوال حياته الفنية تقديم العديد من الأدوار الهامة في تاريخ السينما، هنا نلقي الضوء على أشهر أدوار الفنان الراحل.

الزوجة الثانية

"العمدة عتمان"، واحد من أشهر الشخصيات في السينما، وأصبحت أيقونة للظلم والاستبداد، بعدما استطاع "منصور" في هذا الفيلم أن يثبت أنه واحد من أفضل الفنانين المصريين، وصنّفه عدد من النقاد ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

البوسطجي

يعتبره كثيرون واحدا من أفضل الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وهذه المرة جسّد فيها "منصور" شخصية أب متسلط، يقتل ابنته في نهاية الأحداث حين يعلم بحملها سفاحا، ويستعرض الفيلم بعض عادات المجتمع والجهل والأعراف البالية.

بداية ونهاية

يجسّد الفنان صلاح منصور في هذا العمل دور الشاب الذي قام بغواية "نفيسة"، التي جسدت شخصيتها سناء جميل، حتى سقطت في طريق الدعارة، ما أدى لانتحارها في النهاية بعد اكتشاف شقيقها للأمر.

المستحيل

يجسّد "منصور" هنا شخصية زوج نادية لطفي، والتي تربطها علاقة حب برجل متزوج، وشارك في بطولة الفيلم كمال الشناوي، كريمة مختار.

مع الذكريات

حاز الفنان صلاح منصور على عدد من الجوائز الفنية، بعد أدائه المميز ضمن أحداث فيلم "مع الذكريات"، حيث جسّد شخصية "مدبولي"، والذي قتل "إلهام" بعد معرفته بأنها تخون صديقه، الفيلم بطولة أحمد مظهر، ومريم فخر الدين، ونادية لطفي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل