أخبار عاجلة
اليورو يقفز إلى أعلى مستوى له منذ 6 أشهر -
مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في قصف ومعارك باليمن -

عصام شرف وعلي الحجار يحييان ذكرى سيد حجاب بـ"قصر الأمير طاز"

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، صالون مصر المبدعة، والذي أحيا ذكري الأربعين لرحيل الشاعر الكبير سيد حجاب، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، الفنان الكبير علي الحجار، وعائلة الشاعر الراحل، وعدد كبير من محبي وتلامذة الشاعر الراحل، وأدار الصالون الشاعر محمد أحمد بهجت، وذلك مساء أمس الخميس 16 مارس بقصر الأمير طاز.

وقال الدكتور عصام شرف إن الشاعر الراحل سيد حجاب كان شاعرا عبقريا، ويملك حالة تشريح المعني والغوص العميق في المعاني، وتميز بوصول كلماته للبسطاء، وتحدث عن ذكرياته مع ديوان "قبل الطوفان الجاي"، وتنبؤ سيد حجاب بالثورة، وفي نهاية كلمته قال عصام شرف إن سيد حجاب فنان مستمر في وجداننا بكلماته.

ومن جانبها قالت ريم سيد حجاب، إن أبيها بكلماته كان يعطي دروسا في رفض القبح ، وحب الخير والجمال، وأن ما كتبه كان بذرة بدأت تنمو في شخوص كثيرة تظهر الأن، مؤكدة أنه ترك أثرا عميقا في كل بيت مصري .

أما الفنان علي الحجار فتحدث عن بدايات معرفته بالشاعر الكبير سيد حجاب، ومقابلته الأولي مع الموسيقار بليغ حمدي، وبداية العمل معه في مسلسل الأيام، مشيرا إلى أن عدد الأغاني التي غناها للشاعر الراحل تجاوزت 800 أغنية

كما استمع الحضور إلى شهادات عدد من محبي الشاعر الراحل بالاضافة لإلقاء العديد من قصائدة التي أثرت في الناس، وغني الفنان علي الحجار مجموعة من أشهر الأغاني التي كتبها سيد حجاب، منها المال والبنون، زي الهوي، وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الحضور.

وكان الشاعر محمد أحمد بهجت قد ألقي عددا من القصائد الشعرية عن سيد حجاب، وأيضا قصائد للشاعر الراحل، وغني عدد من المطربين الشباب مجموعة من أشهر أغاني الشاعر الراحل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة «الحب زي الوتر» عبر «يوتيوب»