أخبار عاجلة
شوط أول سلبي بين الأهلي وسموحة -

فيديو.. علي إدريس: لم أتضايق من منتقدي «البر التاني»

فيديو.. علي إدريس: لم أتضايق من منتقدي «البر التاني»
فيديو.. علي إدريس: لم أتضايق من منتقدي «البر التاني»
قال المخرج علي إدريس، مخرج فيلم «البر التاني»، إنه لم يشعر بالضيق نتيجة ما تعرض له الفيلم من انتقادات واسعة، قبل طرحه بدور العرض السينمائي، مضيفًا «طالما حدث جدل، وظهرت مقالات نقدية قاسية له، فهذا معناه أن الفليم أثار شيئًا، وهذا في صالح العمل».

وأكد «إدريس»، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الاثنين، أن من حق النقاد والكتاب، كتابة مقالات نقدية عن الفيلم، وإظهار رأيهم به، متابعًا: «أنا أخرجت الفيلم كما أريد، وبالتالي من حق كل شخص أن يكتب نقدًا عن الفيلم كما يريد».

وأضاف أنه اعتاد على تقبل النقد على مدار سنوات عمله، موضحًا «كنت أعمل في البداية مع أساتذة كبار، وعندما كانت تتعرض أفلاهم لنقد قاس، لا أجدهم يردوا أو يتضايقوا، وحينما أسألهم كانوا يُجيبوا بأن عملهم هو إخراج الأفلام فقط».

ورجح أن يكون سبب النقد كون فيلم «البر التاني»، هو أول تجربة تراجيدية له، بعد سلسة من الأفلام الكوميدية ذات الطابع الخفيف، قائلًا: «من الممكن أن البعض رأى أنه لا يصح أن أدخل مضمار الأفلام التراجيدية، لكني بذلت مجهود، وكل الممثلين أيضًا، والنتيجة هى اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للفيلم ليكون ضمن المسابقة الدولية».

«البر التاني»، فيلم من إخراج علي إدريس، وتاليف زينب عزيز، ومن بطولة محمد علي، وسليم سلمان، وعفاف شعيب، وعمرو القاضي، الفيلم يُناقش قصة مجموعة من الشباب الذين يحاولوا الهجرة إلى الأراضي الإيطالية، بطريقة غير مشروعة، راصدًا معاناتهم خلال هذه الرحلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء