أخبار عاجلة
أهداف (أوساسونا 0 - برشلونة 3) -
هدف رائع لميسي في شباك أوساسونا -
لاعبة مصرية تحقق إنجازًا في التايكوندو -
وكيل لاعبين: أنطوي أول الراحلين عن الأهلي -
حكام مصر .. «برىء» فى قفص الاتهام -
تدريبات إضافية لخماسى الزمالك -
«شيكابالا» يصل القاهرة استعداداً لبتروجيت -
تعديل جديد فى الجهاز الفنى للزمالك -
نكشف تفاصيل جلسة «حلمى» مع محمد إبراهيم -

بطل "البر التاني" لـ"مصراوي": أتعرض لهجوم غير عادي ولن أترك حقي

بطل "البر التاني" لـ"مصراوي": أتعرض لهجوم غير عادي ولن أترك حقي
بطل "البر التاني" لـ"مصراوي": أتعرض لهجوم غير عادي ولن أترك حقي

كتبت- منى الموجي:

حالة من الجدل أثارها فيلم "البر التاني" ومنتجه وبطله الممثل محمد علي، منذ اللحظة الأولى التي تم فيها الإعلان عن اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي، وهو الجدل الذي زاد مع عرض الفيلم يوم السبت الماضي.

وصف البعض الاحتفاء بالفيلم قبل عرضه في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بأنه احتفاء مبالغ فيه، خاصة وأنه غاب عن باقي الأفلام المشاركة في المهرجان.

وبعد انتهاء العرض وجهت اتهامات له بإهانة الصحفيين، بسبب سوء تعامل "البودي جاردات" معهم، واعتبروا استحواذه على الأفيشات الخاصة بالفيلم أمر مستفز، خاصة وأنه وجه غير معروف في الوسط الفني، وأن السبب في ذلك أنه يمثل بأمواله، الأكثر من ذلك ظهور تلميحات بأن لغة المال هي السبب في اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان مهم بحجم القاهرة السينمائي.

"مصراوي" التقى محمد علي ليرد على كل ما سبق، وجاءت ردوده على النحو التالي:

-  شاركت بالتمثيل في أكثر من عمل فني، قبل إنتاج "البر التاني"، مثل "المعدية"، "القشاش"، "شارع عبدالعزيز" و"السيدة الأولى"، يعني لم أمثل بفلوسي، وكان بإمكاني أن أنتج منذ أول عمل لي، ولأن ما يُعرض عليّ لم أحب تقديمه قررت الاتجاه للإنتاج، لأنني أرغب في تقديم فيلم هادف، "كان المفروض يتقالي شابوه اني اخدت المخاطرة دي".

-  أتعرض لهجوم غير عادي، فيما يتعلق بالأفيش وظهوري على معظم الأفيشات قصدت إثارة تساؤل الجمهور، أعرف أنني وجه غير معروف، لذلك رغبت أن يتساءل الناس من هذا؟، ونجحت في ذلك, الكل تحدث عن الفيلم.

- أقبل النقد جدا، وحالة الجدل المُثارة في صالح الفيلم، وستدفع الجمهور للنزول ومشاهدة العمل، لكن اعترض على استخدام كلمة بفلوسه، أنا لم استخدم اموالي في إهانة المصريين، بالعكس قدمت عمل يحترم المشاهد.

- لم أخطط لمشاركة الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي، كان اختيار الشركة المسئولة عن توزيع الفيلم، وتوقعت صعوبة قبوله، إلا أنني وجدت الشركة المسئولة عن دعاية الفيلم Mad solutions ، تبلغني بقبول الفيلم وأن مدير المهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله سيتصل بي.

- أرفض اتهامي بأنني دفعت أموالا لمشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية، لماذا نريد تلويث كل شيء جيد، لا أعرف لماذا تشغلهم فلوسي الأهم أن يشغلهم الفيلم، لا اعتقد أننا نسأل عن أي فيلم أجنبي مشارك في المهرجان من هو منتجه، فلماذا أنا؟.

-  لن أترك حقي، من يريد انتقاد آدائي أو انتقاد الفيلم، فمن حقه، لكن الحديث عن أنني دفعت رشوة لن أقبل به، لأنه طعن في كرامتي وفي شرفي، وسألجأ للقانون، "ليس عاديا أن نتهم الناس ببساطة أنهم دفعوا رشوة".

-  لم استعن بأي حراسات خاصة، إدارة المهرجان هي من تقوم بتأمين المهرجان وكل فعالياته، ومن غير المعقول أن أكون في بداياتي وأتلمس خطواتي الاولى في الوسط، وفي نفس الوقت قادر على السيطرة على إدارة مهرجان كبير.

- احتفاءي بالفيلم جاء في حدود المتاح والمسموح، ولم أتجاوز في أي شيء ولم أجور على حق الآخرين.

"البر التاني" تأليف زينب عزيز، بطولة محمد علي، محمد مهران، عمرو القاضي، عفاف شعيب، عبدالعزيز مخيون، حنان سليمان، بيومي فؤاد، إيمان رجائي ومن إخراج علي إدريس.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء