أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

مخرجا "الممر الضيق": الفيلم ليس تجارياً .. والجمهور سيتعاطف معه

مخرجا "الممر الضيق": الفيلم ليس تجارياً .. والجمهور سيتعاطف معه
مخرجا "الممر الضيق": الفيلم ليس تجارياً .. والجمهور سيتعاطف معه

نجح المخرجان الشقيقان ساتيس بابوسينان وسانتوش بابو سينان من خلال العرض الأول لفيلمهما الهندى الجديد "الممر الضيق" بمهرجان القاهرة السينمائى فى خلق حالة من الجدل حول قصة فيلمهما التى تدور حول علاقة أب بابنة تتأرجح بين الكراهية والحب فى علاقة معقدة تنتهى بانتحار الأب من أجل إثبات حبه لابنه الذى ظل يحمل بداخله له بعض المشاعر السلبية بسبب اعتقاده بأنه سبب وفاة والده.

وكشف الشقيقان من خلال الندوة التى أقيمت فور عرض الفيلم المشارك ضمن المسابقة الرسمية فى الدورة ال38 أن هذا هو العرض الأول لفيلمهم الذى يعد ثانى تجربة روائية طويلة لهما بعد فيلمهما الأول "المنزل الملون" والذى اعتمدوا فيه على تيمة الكراهية والحب أيضا .

وفى "الممر الضيق" أكد الشقيقان أنهما كانوا يسعون لتقديم تيمة الكراهية بين الأب والإبن فى عمل درامى ولكن مع معالجة الفيلم اكتشفوا أنه بدأ يتخذ اتجاه أخر وأصبح يتحدث عن الحب والرحمة .

وعن تعاملهما سويا أكدوا أنهما شقيقان وبينهم تفاهم تام ويستمتعان بالتعامل سويا واعتادوا على كتابة السيناريوهات منذ فترة التسعينات وكل منهما يضيف للأخر خاصة أنهما تجمعهما موهبة واحدة .

وعن الكواليس الخاصة بصناعة الفيلم أكد المخرجان أن الفيلم من نوعية الأفلام المستقلة وميزانية ليست كبيرة وهذا بالطبع لم يسمح لهما الاستعانة بنجوم معروفين من المشاهير وبناءا عليه فقد تم الاستعانة بفنانين موهوبين ومنهم البطل الذى قدم دور الابن فقد كانت التجربة الأولى له .

وعن مشهد النهاية الخاص بانتحار الأب أكد أنه كان الغرض منه هو التضحية وليس تقديم نهاية حزينة وكان ذلك تعزيز لتيمة الحب بينهما، حيث كانوا يسعوا لتقديم علاقة أب بابنه وتطويرها.

وأكدوا أن الفيلم ليس من نوعية الأعمال التجارية والجماهيرية لكن الحالة الإنسانية فى العمل هى التى قادرة على تحويله لعمل جماهيريا عن طريق تعاطف المشاهد له .

وأضافوا أنهم قرروا تصويره بشكل يعتمد على الواقعية من حيث تقديم مكان بسيط وإضاءة تتسم بالظلام وليس بسبب الميزانية وأنهما قاموا  بتصويره فى المدينة التى نشأ كل منهما .

وعن ارتباط أحداث الفيلم فى علاقة الأب بعلاقتهم الحقيقية بوالدهما على أرض الواقع أكدوا أن أن العمل ليس قصة حياتهما وعلاقتهما جيدة جدا بوالدهم ولا توجد أى بينهم أى مشاكل بينهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء