أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

«اشتباك» يحصد جائزته الـ12 فى مهرجان كيرلا السينمائى

«اشتباك» يحصد جائزته الـ12 فى مهرجان كيرلا السينمائى
«اشتباك» يحصد جائزته الـ12 فى مهرجان كيرلا السينمائى

فاز فيلم «اشتباك» للمخرج محمد دياب بجائزتى أفضل فيلم وجائزة الجمهور فى الدورة 21 من مهرجان كيرلا السينمائى الدولى بالهند، ليصل مجموع الجوائز التى حصل عليها الفيلم من المهرجانات الدولية إلى 12 جائزة حتى الآن.
وكان «اشتباك» قد فاز بجائزة النقاد فى ختام مهرجان سينما البحر المتوسط ببروكسل، وجائزة أفضل فيلم (Golden Pram) فى مهرجان زغرب السينمائى الدولى، إلى جانب 4 جوائز فى الدورة الـ 27 من أيام قرطاج السينمائية، و3 جوائز فى الدورة الـ 61 من مهرجان بلدوليد السينمائى بإسبانيا، بالإضافة للجائزة الكبرى فى مهرجان الفيلم العربى بفاماك فى فرنسا، كما شارك الفيلم فى فعاليات الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائى، التابع لـمعهد السينما البريطانى، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وفى قسم خاص بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لأفضل الإنتاجات المصرية فى العامين الأخيرين.
كانت إدارة مهرجان دبى السينمائى الدولى قد اختارت فيلم «اشتباك» ليشارك فى عرض خاص استثنائى لأعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية فى لوس أنجلوس (HFPA)، للحصول على فرصة المنافسة فى جوائز جولدن جلوب لهذا العام، كما مثّل مصر ضمن الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.
وشهد الفيلم عرضه العالمى الأول فى شهر مايو ــ آيار الماضى ــ حيث افتتح قسم نظرة ما بمهرجان كان السينمائى، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة فى الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون فى قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.
وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسى فى 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد بالحقيقة على 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضا.
«اشتباك» من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم نيللىى كريم، طارق عبدالعزيز، هانى عادل، أحمد مالك، أشرف حمدى، محمد عبدالعظيم، جميل برسوم وآخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصطفي شعبان يبدأ تصوير «اللهم إني صائم»