أخبار عاجلة
قصة أغنية| "جبار".. اتعملت "تخليص حق" -

«أبوظبى للأفلام» تستضيف كبار منتجى السينما فى هوليوود للاطلاع على مواقع التصوير بالعاصمة

«أبوظبى للأفلام» تستضيف كبار منتجى السينما فى هوليوود للاطلاع على مواقع التصوير بالعاصمة
«أبوظبى للأفلام» تستضيف كبار منتجى السينما فى هوليوود للاطلاع على مواقع التصوير بالعاصمة

استضافت لجنة أبوظبى للأفلام، 3 من كبار منتجى السينما من الولايات المتحدة وبريطانيا؛ للقيام بجولة فى العاصمة أبوظبى، والاطلاع على ما تقدمه الإمارة من مواقع تصوير وبنية تحتية ملائمة لاستضافة الإنتاجات العالمية من الأفلام.
وضمت الجولة ــ التى استمرت 5 أيام ــ منتجين من شركتى «وارنر برذرز»، و«يونيفرسال استديوز» الأمريكيتين، بالإضافة إلى منتج من شركة «EON» البريطانية للإنتاج، التى نفّذت أفلام جيمس بوند الشهيرة.
وقد حققت أبوظبى فى السنوات الأخيرة حضورًا عالميًا لافتًا بوصفها موقعًا مثاليًا لتصوير الإنتاجات الفنية الكبرى، حيث استضافت مشاريع ضخمة لإنتاج الأفلام مثل فيلم «حرب النجوم: القوة تستيقظ»، ثالث أضخم فيلم عبر تاريخ السينما العالمية، وفيلم «آلة الحرب» آخر أعمال الممثل براد بيت، وفيلم «السرعة والغضب 7»، بالإضافة إلى أفلام بوليوود «ديشووم» و«بانغ بانغ».
وقام الوفد بزيارة مجموعة من المواقع فى أبوظبى، شملت قصر الإمارات، وحلبة ياس لسباقات الفورمولا 1، ومتحف اللوفر فى جزيرة السعديات، بالإضافة إلى رحلة استكشافية بطائرة مروحية فى واحة ليوا، مرورًا إلى قصر السراب منتجع الصحراء.
والتقى الوفد الزائر، نورة الكعبى رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبى، بحضور جاسم النويس مدير لجنة أبوظبى للأفلام، وأشار «النويس» إلى أن لجنة أبوظبى للأفلام و«twofour54» تسعيان إلى تطوير الخبرات الفنية والبنية التحتية والحوافز التى تستقطب أبرز شركات الإنتاج العالمية.
كما أكد «النويس»، أهمية استضافة مجموعة من كبار العاملين فى مجال صناعة السينما، الذين سيطّلعون عن قرب على المواقع المميزة فى أبوظبى، ويناقشون إمكانية تنفيذ مشاريع مستقبلية فى العاصمة تساهم فى نمو مشاريع الإنتاج السينمائى فى الإمارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد