أخبار عاجلة
الخـراشي: ماجـد وبـاخشوين وراء إقالـة بـاوزا -
ليستر سيتي يتأهب لاغتنام نقاط ويست هام -
نائب رئيس الوزراء الكويتي يصل الرياض -
وثيقة لسياسة المملكة الخارجية.. تحت قبة الشورى -
علا غانم مع زوجها لأول مرة! – بالصور -
أحمد سعد انزعج من جمهوره -

بالأرقام ... الطوفان " يخترق حاجز الصوت " علي موقع " يوتيوب "

قصص واقعية تحاكي بيوتنا ومشكلات مجتمعنا المصري والصراعات المستمرة حول النفوذ والسلطة والمال، هكذا لخصت المسلسلات الأربعة "الطوفان" و"سابع جار" و"عائلة زيزو" و"بين العالمين" التي خلقت لنفسها موسمًا تنافسيًا جديدًا بعيدًا عن سباق رمضان، ودخلت تلك الأعمال بسهولة شديدة إلى قلوب المشاهدين نظرًا لاستشعارهم بأن هؤلاء الفنانين يحكون حكايتهم ويدخلون بيوتهم ويشعرون بمشكلاتهم وهمومهم.

 

وهناك منافسة شرسة بين الأعمال الأربعة على من الأقدر على جذب المشاهدين إلى متابعتهم خارج السباق الموسم الدرامي، ومن خلال هذا التقرير نرصد بالأرقام المسلسل الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» من خلال القنوات الرسمية العارضة له..

 

"الطوفان" يحتل المركز الأول

جاء مسلسل «الطوفان» الذي بدأ عرضه منتصف أكتوبر الماضي، في المرتبة الأولى محققًا 16 مليونا و152 ألفًا و267 مشاهدة على قناة العرض الرسمية له DMC بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» عن مجمل 16 حلقة حتى الآن، ويحمل المسلسل تصنيفا عمريا، حيث تسبق كل حلقة إشارة (+16) التي تعني أن العمل لا يناسب من هم أقل من 16 عاما. تدور الأحداث في إطار اجتماعي حول القيم والمبادئ التي تسود المجتمع، وذلك من خلال عائلة «المندوه» والأم الحاجة «صفية» التي ربت أبناءها بعد وفاة زوجها، الذي ترك لهم أرضا في الإسماعيلية فصادفت أنها ضمن مشروع قناة السويس وأصبح سعر الأرض 300 مليون جنيه، هبطت ثروة كبيرة على العائلة وأصبح كل فرد منهم يمتلك ملايين في غمضة عين فكيف يتصرفون؟ كيف ستتغير حياتهم عندما يواجهون هذا «الطوفان»؟

 

مسلسل «الطوفان» مأخوذ من فيلم بنفس الاسم كتبه وأخرجه بشير الديك، والعمل الجديد يخرجه خيري بشارة، وكتبه محمد رجاء ووائل حمدي، ويقوم ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم وفاء عامر، وآيتن عامر، وأحمد زاهر، وهنا شيحة، ودينا، وماجد المصري، وروجينا، ورامي وحيد، ونادية رشاد. وقامت الجهة المنتجة لـ«الطوفان» بالترويج له من خلال مجموعة من الأغاني، «فدان فلوس» للمطرب إبراهيم الحكمي، وأغنية «باحب أمي»، و«تحت الشباك» غناء الفنان ميدو عادل.

 

"عائلة زيزو".. في المرتبة الثانية

a410aef26f.jpg

يأتي مسلسل الفنان أشرف عبد الباقي «عائلة زيزو» في المرتبة الثانية محققًا 8 ملايين و404 آلاف و498 مشاهدة على قناة العرض الرسمية له DMC بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» عن مجمل 16 حلقة حتى الآن، ويعد هذا هو المسلسل الوحيد الذي لا يحمل تصنيفا عمريا من بين الأعمال التي عرضت خارج السباق الرمضاني.

 

"عائلة زيزو" هو عمل كوميدي يدور حول عائلة مصرية ويلقى الضوء على العلاقات الأسرية والخلافات التي تنشب بينهم، وكيف يتم معالجة الأحداث، المسلسل من بطولة أشرف عبد الباقى، ونسرين أمين، وشيرين، ونهال عنبر، ولطفى لبيب، ومن تأليف محمد النبوي، وإخراج شيرين عادل.

 

"سابع جار".. يتخطى 8 ملايين

699d548401.jpg

بينما احتل مسلسل «سابع جار» المرتبة الثالثة محققًا 8 ملايين و385 ألفًا و 468 مشاهدة على قناة العرض الرسمية له CBC بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» عن مجمل 14 حلقة حتى الآن، ويأتي ذلك مع وضع إشارة قبل بدء كل حلقة (+12) بأن المسلسل لا يناسب من هم أقل من 12 عاما.

 

المسلسل ينقل الحياة اليومية داخل البيوت المصرية والمشكلات التي تتعرض لها كل أسرة، من خلال قصص عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، إذ تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، ويواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية، لكن هذه المشكلات لا يعرفها جيرانه الآخرون، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

 

«سابع جار» ينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة، حيث تقع أحداثه في 60 حلقة، كما أنه أول مسلسل يخرجه 3 مخرجات شابات وهن: هبة يسري وآيتن أمين ونادين خان، وقصة وسيناريو وبطولة دلال عبد العزيز، شيرين، أسامة عباس، هاني عادل، نيكولا معوض، هيدي كرم، محمود البزاوي، صفاء جلال، محمد علاء، سارة عبد الرحمن، وإنتاج The Producers.

 

"بين عالمين".. يأتي في المركز الأخير

3d787d0faf.jpg

يأتي مسلسل «بين عالمين» في المرتبة الأخيرة الذي بدأ عرضه في منتصف سبتمبر الماضي، حيث بلغ عدد مشاهداته عن مجمل 29 حلقة حتى الآن، 4 ملايين و337 ألفًا و680 مشاهدة على قناة العرض الرسمية له CBC بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، ويأتي ذلك مع وضع إشارة قبل بدء كل حلقة (+16) بأن المسلسل لا يناسب من هم أقل من 16 عاما.

 

كان من المفترض أن يعرض المسلسل في شهر رمضان الماضي، إلا أن أسرة المسلسل قررت تأجيل عرضه حتى يخرج عند مستوى توقعات الجمهور، وتدور أحداث «بين عالمين» حول صراع المال والسلطة، من خلال «مروان» الذي يمتلك شركة عقارات، الذي على الرغم من كونه ملتزما دينيًا فإنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول. المسلسل من إخراج أحمد مدحت وتأليف أيمن مدحت، وبطولة طارق لطفي، هشام سليم، لقاء الخميسي، حازم سمير، فيدرا، أمير صلاح، وإنتاج شركة سينرجي لمالكها المُنتج تامر مرسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصورة .. سالي خليل أحسن مطربة شابة 2017 في مهرجان " الحياة "
التالى سيد علي يطالب الرئيس السيسي بالإفراج عن" أولتراس الزمالك"