أخبار عاجلة
الإفتاء تبين حكم صوم المرأة الحامل -
بث مباشر.. مباراة آرسنال "النني" وتشيلسي -
"دورتموند" يغازل ظهير الزمالك -
كوبر يرفض ضم "الونش" لمعسكر يونيو -
كوستاريكا تعبر زامبيا بهدف "دالي" -

مهند دياب يمثل مصر بفيلمين بملتقى «أولادنا لذوي القدرات الخاصة»

مهند دياب يمثل مصر بفيلمين بملتقى «أولادنا لذوي القدرات الخاصة»
مهند دياب يمثل مصر بفيلمين بملتقى «أولادنا لذوي القدرات الخاصة»

يشارك الفيلم المصري «5%» في ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، الذي ينطلق في الرابع والعشرين من مارس الجاري، ويقام حفل الافتتاح بجامعة القاهرة ويستمر حتى الواحد والثلاثين من نفس الشهر. الفيلم وثائقي مدته 5 دقائق وأربعون ثانية، من إخراج مهند دياب، وإنتاج وزارة التضامن الاجتماعي.

وتدور أحداث الفيلم عن مجموعة من الشباب تم توظيفهم في المصانع المختلفة تحت مظلة القانون 5% وبالرغم من إعاقتهم الذهنية إلا أنهم استطاعوا أن يحققوا نجاحا في مجال عملهم وتم دمجهم مع باقى العمال ويتمتعون بكافة حقوقهم كموظفين في تلك المصانع.

كما يشارك المخرج مهند دياب بفيلم آخر بعنوان «آن الأوان» من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي 2017، وتدور أحداث الفيلم حول 4 شخصيات رئيسية يمثلون أصحاب ذوى الإعاقات المختلفة السمعية والبصرية والذهنية والحركية في إطار درامى يمزج ما بين الفضفضة والأمل في تحسين الأوضاع المختلفة التي يعانى منها ذوو الإعاقة في مصر، مما عجل بوضع استراتيجية لذوى الإعاقة في مصر تحميهم وتضمن لهم حقوقهم.

يذكر أن ملتقى أولادنا لذوي القدرات الخاصة يقام في الفترة من 24 إلى 31 مارس الحالي برئاسة سهير عبدالقادر ويرأسه شرفيا الفنان عزت أبوعوف.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية