أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

مخرجة "شخص للتحدث إليه": لم أرغب في تحديد نهاية الفيلم والتكلفة بلغت 2 مليون دولار

كتبت-رنا الجميعي:

انتهت الندوة الخاصة بالفيلم الصيني "someone talk to" مساء الاثنين، للمخرجة "يولين يو"، المأخوذة عن رواية "رب جملة بعشرة آلاف جملة" للكاتب الصيني "ليو جن يون"، الحائزة على جائزة ماو دون للأدب الصيني.

الفيلم يدور حول "كوبلر آجيو" الذي يتشاجر مع زوجته باستمرار، بينما شقيقته الكبرى تبيع الأغذية بالشوارع، وترجئ الزواج لما بعد، لكنهما يشتركان في حاجتهما الماسة إلى التواصل مع شخص ما في هذا المجتمع الغير مألوف لهما، يحاولان جاهدين التعامل مع مشاعر الوحدة والغربة في هذا المجتمع الصيني المعاصر.

كانت مخرجة الفيلم هي ضيفة الندوة، وهي ابنة الكاتب الصيني أيضًا، بدأت "يو" حديثها أن تصوير الفيلم بدأ منذ عام 2014، وأضافت أن الفيلم يروي جزء من الرواية كبيرة الحجم.

وأكدت أن الفكرة الأساسية التي يدور حولها الفيلم هي الشعور بالوحدة وحاجة الشخص للبحث عن شخص للتحدث معه، دون الاهتمام بفارق السن أو اختلاف النوع.

كما تمنت أن يُحافظ من يشاهد الفيلم على الأشخاص الموجودين بحياته.

وفي اجابتها عن سؤال أحد الحضور عن كيفية وصولها إلى الجزء المحدد من الرواية الذي ستتناوله بفيلمها، قالت إن العمل الأدبي به العديد من الشخصيات لكنها اختارت تحديدًا، الأخ والأخت الباحثين عمن يتحدثون معه، وهي قضية لا تخص الصين فحسب، بل في مصر والعالم بأكمله.

كما صرّحت أن تكلفة الفيلم ما يقارب 2 مليون دولار، وقد استخدمت كاميرتين من نوع "ألكسا".

وبخصوص الممثلين، فقد أكدت أنهم محترفين ومعروفين بالصين، كما بذلوا مجهودًا كبير ليظهر العمل السينمائي بهذا الشكل، حيث عاشوا على مدار شهرين بالبلد الصغيرة التي يدور فيها أحداث الفيلم، وأن الطفلة التي قامت بدور ابنة آجيو، قد اختيرت ضمن 300 طفل، كما تعلمت لفترة بالمدرسة الموجودة بالبلد، لذا فقد قامت بالدور كأنه حياة حقيقية، على حد قول يون.

وجاءت نهاية الفيلم مفتوحة، ما دعا أحد الحضور لسؤال المخرجة عن تفسير النهاية، فقالت إنها لم ترد في وضع نهاية لحياة شخصيات الفيلم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء