أخبار عاجلة
أفغانستان تسلح وتدرب مدنيين لحماية المساجد -
قطارات من دون سائق تجوب أنفاق بكين وشوارعها -
«نيكاي» يغلق شبه مستقر بعد صعود حاد -
السعودية ترفع الحظر عن اتصالات الانترنت غداً -

أسامة كمال: مصر تقف على أعتاب "بوابة التغيير"

أسامة كمال: مصر تقف على أعتاب "بوابة التغيير"
أسامة كمال: مصر تقف على أعتاب "بوابة التغيير"
قال الإعلامي أسامة كمال، أن شعوره الشخصي، بأن مصر تقف على أعتاب بوابة كبيرة مكتوب عليها "بوابة التغيير". 

وتابع كمال في برنامجه "مساء dmc": "قبل ما تسئ فهمي، خلليني أقول لحضرتك إني مش عارف أي نوع من التغيير هيحصل، انطلاقة ضخمة أم تراجع، لكن شعوري هو إن حاجة كبيرة بتحصل وهتحصل". 

وأضاف، كل المؤشرات تقول إننا نسير في طريق واسع نحو بوابة كبيرة للمستقبل، ولو استمعنا للمؤشرات والشهادات العالمية سيملؤنا التفاؤل بالغد القريب وليس البعيد، لكن إذا استمعنا للناس التي تتحدث عن غلاء الأسعار أو المشكلات التي تقابلهم، تفاؤلنا لن يكون بنفس الحجم. 

واستشهد كمال بمقولة الشاعر الراحل مصطفى الرافعي الذي قال فيها:"إن الشعب الذي لا يجد اعمالاً كبيرة يتمجد بها، هو الذي تُخترع له الألفاظ الكبيرة ليتلهّى بها". 

وأوضح كمال: "إحنا شعب كبير وقادرين نعمل انجاز كبير لو مشينا في طريق المستقبل اللي شايفين منه مستقبل مشرق وفي ايدينا كل أدوات البنا بدل ما نمشي في طريق الماضي اللي اتضحك علينا فيه كتير بكلام كبير نتلهي فيه". 

وقال، إن الشعب المصري مؤمن بربنا سبحانه وتعالى، ولازم بعد ربنا نؤمن في أنفسنا إننا نقدر، مشددا على إن الإيمان بالله لا يتعارض مع سعينا.

واختتم كمال تصريحاته مؤكدا: "القرار بجد في ايدينا والفرصة سانحة والصعوبات المعيشية عمرها ما توقفنا عن تجاوزها وبرضه من كلام د. حسين فوزي عالم البحار والكاتب الشهير في أدب الرحلات: "معجزة الشعب المصرى ليست فى الحضارة التى وهبها للعالم فحسب، إنما فى أن يظل الشعب حيَّا متمكن الشخصية.. شعب زراع بناء صناع اليدين، صناع حضارة. شعب يفرض الحضارة على حكامه فرضاً".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم