أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

وزير الآثار: التجاوزات شوّهت شارع المعز

وزير الآثار: التجاوزات شوّهت شارع المعز
وزير الآثار: التجاوزات شوّهت شارع المعز

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن هناك تجاوزات كثيرة حدثت خلال السنوات الأخيرة في شارع المعز رغم إنفاق ملايين الجنيهات عليه لرفع كفاءته وخاصة الإضاءة والأرضيات.

جاء ذلك خلال جولته في شارع المعز وشارع الجمالية الموازي للمعز، اليوم الإثنين، حيث طالب العناني بالحفاظ على الآثار، مشيرًا إلى أن التجاوزات التي حدثت في شارع المعز شوهته، وأنه تلقى شكاوي كثيرة من الامن في الشارع، ما جعلهم يتعاقدون مع شركة أمن جديدة بدأت عملها قبل عدة أشهر.

وأوضح العناني أنه جاء للتحقق من شكاوي انتشار المقاهي أمام بعض الآثار في الشارع، مؤكدًا أنه نسق مع وزير الداخلية لإزالة تلك التجاوزات.

ولفت العناني إلى أن إحكام دخول السيارات في الشارع هو التحدي الأكبر في المعز، وأنه تحدث مع وزير الثقافة لإقامة فعاليات ثقافية أمام بعض الأماكن الآثرية بالشارع، والتي كانت تستغل في إقامة مقاهي ما يعد تجاوزًا غير لائق في حق الأثر.
وأضاف العناني أن تعليم الأطفال منذ الصغر السلوك الحضاري تجاه الآثار والحفاظ عليها مهم، ولذلك فإن الوزارة مهتمة بالفعاليات الثقافية للاطفال، قائلًا: "نتعاون في ذلك مع مختلف المؤسسات والجهات خاصة التربية والتعليم والمجتمع المدني، ولهذا قررت الوزارة أن كل الآثار مفتوحة مجانا أمام تلاميذ الابتدائي في كل المحافظات،ف نحن مهتمون بالوعي الأثري وتنميته خاصة عند الاطفال".

وتابع العناني أنه تواصل مع وزير التربية والتعليم وقرر منح أوائل الشهادات العامة تصاريح سنوية مجانية لزيارة الآثار مما ينمي لديهم السلوك الحضاري تجاه تعاملهم معها.

وتفقد العناني عددا من الآثار الموجودة بالشارع، ورافقه بالجولة محمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية، ومني جاب الله عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية، كما تفقد أعمال الحفائر التي تجري حاليا في السورين الشمالي والشرقي في القاهرة التاريخية، واطمأن علي سير العمل فيها، حيث تقوم البعثة الفرنسية بعمل الحفائر بالتوازي مع مشروع الترميم الذي تجريه القاهرة التاريخية للسور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء