أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

هل يقضي أحمد حلمي على "حلم" طلاب عين شمس؟

هل يقضي أحمد حلمي على "حلم" طلاب عين شمس؟
هل يقضي أحمد حلمي على "حلم" طلاب عين شمس؟

قام مجموعة من الطلاب والأساتذة بكلية الألسن، جامعة عين شمس، بدبلجة فيلم "عسل أسود" للغة الإسبانية، ويأملون في الحصول على موافقة الفنان أحمد حلمي، بطل الفيلم، ليتم عرضه في الدول المتحدثة بالإسبانية، متوقعين نجاحًا في أمريكا اللاتينية.

 

وعن التفاصيل تحدث محمد كريم، نائب الرئيس في النشاط الطلابي "Dublish" لـ"وشوشة" قائلًا: "بدأنا فكرة النشاط بكيفية تعلم اللغة عن طريق الدبلجة التي توصلنا إلى أنها أقصر طريق، فتعلم اللغة يمر بثلاث مراحل هي السمع والكتابة والنطق، والدوبلاج هو أن تستمع جيدًا للفيلم، ثم تكتبه، وتترجمه وتنطقه عن طريق الدوبلاج".

 

وأضاف "محمد": "حلمنا هو تأسيس شركة مصرية للدبلجة إلى الأسبانية فهناك 22 دولة متحدثة بالإسبانية لا يعرفون الكثير عن مصر، ومتحدثو الإسبانية في مصر ليس بالعدد الكبير لذلك هناك جسر ثقافي مفقود، ونرى أن دبلجة الأفلام ذات القيمة الفنية هي الطريق لبناء هذا الجسر".

 

واختتم "كريم": "اخترنا فيلم "عسل أسود" لأنه يعكس العادات والتقاليد المصرية، وكان هدفنا تعلم اللغة الإسبانية وتنشيط السياحة وعودة أبناء الوطن إليه وهذا دور القوى الناعمة في الفنون، وقام بترجمة ودبلجة الفيلم 150 طالب، بينما قام بعملية المراجعة مجموعة من أساتذة الكلية منهم دكتور مريم مكى، ودكتور يمنى عزمي، وحاليًا يتم ترجمة "عسل أسود" للألمانية والإنجليزية والإيطالية".

 

يذكر أن "Dublish" هو نشاط طلابي تطوعي بـ"آلسن عين شمس" تم تأسيسه منذ عام ونصف العام تقريبًا واستقبل الطلاب في ثلاث دورات من كليات اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، وكلية الآداب جامعة القاهرة وحلوان، وقام بدبلجة تسعة أفلام أجنبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم