أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

بعد تخطي السقا إيرادات فيلم «حلمي».. «الدفراوي»: «لف ودروان» لا يزال يحتفظ برقمه القياسي

بعد تخطي السقا إيرادات فيلم «حلمي».. «الدفراوي»: «لف ودروان» لا يزال يحتفظ برقمه القياسي
بعد تخطي السقا إيرادات فيلم «حلمي».. «الدفراوي»: «لف ودروان» لا يزال يحتفظ برقمه القياسي

استطاع الفنان أحمد السقا بفيلمه «هروب اضطراري» تخطي إيرادات فيلم الفنان أحمد حلمي «لف دوران»، بعدما كان متربعا على عرش الأرقام القياسية في السينما المصرية.

فيلم «هروب اضطراري» حقق خلال طرحه في عيد الفطر السينمائي 44 ملايين و65 ألفا و235 جنيها ليتصدر بهذا الرقم أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بعدما كان قد حقق «لف ودروان» 43 مليونا و884 ألفا و975 جنيها.

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، إن فيلم «هروب اضطراري» حقق رقما قياسيا في تاريخ السينما المصرية بتفوقه في الإيرادات على فيلم «لف ودوران»، مشيرًا إلى أن هناك عوامل عدة ساعدت في تحقيق هذا الرقم.

وأضاف «الدفراوي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «هناك عدة نقاط هامة لابد أن تكون في الحسبان بداية أن فيلم (لف ودوران) تم طرحه في موسم العيد الكبير أما فيلم (هروب اضطراري) تم طرحه في عيد الفطر، وهنا يجب ان يراعي أن الأول اقتصرت إيرداته على العيد وأيامه فقط لأن بعد عيد الأضحي تأتي المدارس فقط، أما عيد الفطر فهو بداية لموسم كبير وهو الصيف وممتد لأكثر من 3 شهور».

وتابع: «الكفة التي رجحت فيلم أحمد حلمي لاستمراره في رقمه القياسي أن سعر التذكرة هذا الموسم ارتفعت حوالي 30% عن المواسم السابقة، إضافة إلى افتتاح أماكن وقاعات جديدة مثل قاعات مول مصر وإعادة افتتاح سينمات كانت اغلقت خلال السنوات الماضية مما ساهم في انتعاشة كبيرة في السينما».

وواصل: «عدد الرواد في الموسم الماضي كان أكبر دليل للوصول لرقم كبير مع سعر تذكر أقل، لذلك قررت أن يكون الحساب خلال المواسم المقبلة بحساب الإيراد بعدد الرواد، خصوصًا بأن سعر التذكرة أصبح متغير بشكل دوري بسبب التعويم والأقتصاد المتغير أيضًا، لأن لو تحدثنا عن رقم قياسي سنجد أن فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) حقق عددا قياسيا من الرواد وشراء التذاكر اقترب من 20 مليون شخص، ولكن سعر التذكرة كان لا يتخطا 10 جنيهات وقتها».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم