أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

ناقد فني: "البر التاني" ضعيف فنيا.. ووصوله للقاهرة السينمائي مريب

ناقد فني: "البر التاني" ضعيف فنيا.. ووصوله للقاهرة السينمائي مريب
ناقد فني: "البر التاني" ضعيف فنيا.. ووصوله للقاهرة السينمائي مريب

كتبت- منال الجيوشي:

وصف الناقد عصام زكريا مشاركة فيلم "البر التاني"في الدورة الحالية بمهرجان القاهرة السينمائي بأنه صفقة مشبوهة بين وجوه " باعوا" مهرجان القاهرة لشركة انتاج - على حد وصفه .

وقال زكريا، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، اليوم الاثنين، إن" بوسترات" الفيلم وضعت بكثافة داخل المهرجان، لدرجة أنها كانت أكبر من "بوسترات" المهرجان.

وتابع أن العرض الخاص للفيلم كانت به استثناءات، والاحتفاء به كان مبالغا فيه على الرغم من أن الفيلم ضعيف من الناحية الفنية، لهذا فاختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية "غير مفهوم".
وأوضح زكريا كل ملامح الاحتفاء المبالغ فيها تثير الشكوك حول، وجود صفقة من الشركة المنتجة للفيلم، كما أن هناك سؤال يتردد حول كيفية دخول فيلم بهذا المستوى للمهرجان.

وأضاف:" من المعروف أنه لا يجوز وضع "أفيشات" لفيلم تفوق "أفيشات" المهرجان أيا كان حجمه، والمسابقة بها 320 فيلما غيره ، من بينهم مصري أخر هو " يوم للستات"، وتساءل: لماذا تتم الدعاية لهذا الفيلم بهذا الشكل؟.

وصرح زكريا أنه لا يتبنى حملة للهجوم على الفيلم، وانما يطرح فقط تساؤلات لوضع يراه مريبا.

يذكر أن فيلم " البر التاني" هو الفيلم المصري الثاني المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال38، وهو من إخراج علي إدريس، وسيناريو زينب عزيز ومن انتاج وبطولة محمد علي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء