أخبار عاجلة
التحرش الجنسي: من يكسر جدار الصمت؟ -
«داو جونز» يخترق حاجز 23 ألف نقطة للمرة الأولى -
الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب -
«فيتش»: انحسار مخاطر السيولة المصرفية في قطر -
الصين تخفض عدد المركبات الحكومية لكبح الإنفاق -
ليستر سيتي يعلن إقالة مدربه شكسبير رسمياً -

آخرهم "يوسف شعبان".. هؤلاء أعلنوا اعتزال الفن بسبب "الزمن"

آخرهم "يوسف شعبان".. هؤلاء أعلنوا اعتزال الفن بسبب "الزمن"
آخرهم "يوسف شعبان".. هؤلاء أعلنوا اعتزال الفن بسبب "الزمن"

شهدت الساحة الفنية مؤخرًا اتجه العديد من الفنانين إلى اعتزال الفن، والابتعاد عن الوسط الفني وأضواء الشهرة بسبب ماوصفوه بـ "تغير المناخ وأختلاف الزمن"

ورغم حب الجمهور لهم إلا أنهم لم يعطوا لأنفسهن فرصة في التفكير حتى لا يخضعن لمشاعر الفراق، وحب الجمهور.

ومنذ ساعات قال الفنان يوسف شعبان، إنه لم تعرض عليه أي أعمال فنية في الفترة الحالية لذلك قرر اعتزال التمثيل، مضيفًا: «آخر 4 سنوات جيل الممثلين القدامى اتحكم عليهم بالإعدام فنيًّا».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه معتز الدمرداش على قناة «المحور»، أن شباب الممثلين لن يستطيعوا بمفردهم أن يحدثوا نهضة فنية، حيث إنهم بحاجة إلى الأجيال القديمة لتعزز دورهم ونجاحاتهم.

وأضاف أن قرار اعتزاله الفن كان بسبب العزل والتجاهل الذي حدث معه وجيل القدامى الفترة الماضية، موضحًا، "عملت في التمثيل على مدار 50 عامًا"، والشباب لغونا وأنا شبعان تمثيل"، لافتًا إلى أنه تمنى الموت وهو يعمل في الفن وليس خارجه

وذكر أنه يجب عودة قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري إلى الساحة الفنية، مشيًرا إلى أن ما يحدث في كثير من الأعمال الفنية الحالية تخريب لتاريخ الفن المصري.

يوسف شعبان ليس الأول الذى يرجع سبب اعتزاله لاختلاف الزمن فهناك فنانين اخرون سبقوه نرصدهم فى السطور التالية .

نجلاء فتحي

قررت الاعتزال إدراكا منها أن الزمن تغير، وان المناخ السينمائي الذي نشأت وتألقت في ظله اختلفت قوانينه، وظهر جيل جديد، وسادت موجة من الكوميديا لا تهدف الا الي الربح.

مديحة يسرى

بدأت مديحة يسري حياتها الفنية مع عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات. وبعد مسيرة فنية طويلة قررت الاعتزال بسبب تغير المناخ في الوسط الفني، وظهرت خلال مشاركتها في بعض الأحداث السياسية بعد الثورة.

ماجدة الصباحي

كانت بداية ماجدة الصباحي الحقيقية عام 1949، وتزوجت خلال مسيرتها الفنية من إيهاب نافع وأنجبت منه ابنتها الفنانة غادة نافع. ثم اعتزلت بسبب تغير المناخ في الوسط الفني وللحفاظ على صورتها.

إيمان الطوخي

 هي ابنة الفنان محمد الطوخي، أعلنت اعتزالها عام 2002 ولكنها عادت عن قرارها بعد أن أقنعها زملاؤها بالعودة ثم اعتزلت الفن نهائيا في نهاية عام 2003، وقالت وقتها إن تغير المناخ أجبرها على ذلك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يوسف الشريف:" السكر مش شطارة ولا صياعة"