أخبار عاجلة
"مشاعل الخير" يحتفي بخريجات الدورات الحرفية -
«واحتنا جميلة» يطلق حملة «حسانا نظيفة» -
ليفركوزن يسعى لمواصلة التألق أوروبيًا -
«كوبر» يعود إلى القاهرة.. الخميس -
مايكل ليندمان يزور الأهلي ويصافح اللاعبين -
بالصور.. وزير الرياضة يلتقي سفير المجر بالقاهرة -

وزير الثقافة يطمئن على أبو المعاطى أبو النجا بعد نقله للمستشفى

وزير الثقافة يطمئن على أبو المعاطى أبو النجا بعد نقله للمستشفى
وزير الثقافة يطمئن على أبو المعاطى أبو النجا بعد نقله للمستشفى

كتبت بسنت جميل

أجرى الكاتب الصحفى حلمى النمنم اتصالا هاتفيا بأسرة الكاتب أبو المعاطى أبو النجا، للاطمئنان على صحته، وذلك بعد أن تم نقل الكاتب الكبير إلى المستشفى على خلفية إصابته بالتهاب رئوى.

 

وقال "النمنم"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه اطمأن على صحة الكاتب الكبير عن طريق أسرته وسيقوم بزيارته فى القريب العاجل، مؤكدا استعداد وزارة الثقافة بذل كل ما فى وسعها من أجل العناية بصحة الكاتب الكبير.

 

أبو المعاطى أبو النجا موالد 1931، كاتب قصص، روائى، تعلم فى المعهد الدينى، الزقازيق، ثم دخل كلّية دار العلوم، جامعة القاهرة، وحاز على دبلوم التربية من كلّية التربية جامعة عين شمس، وهو حائز على ليسانس فى اللغة العربية من كلّية دار العلوم. عمل مدرّس اللغة العربية بوزارة التربية ثم عُيِّن رئيس تحرير مجمع اللغة العربية بالقاهرة طيلة 12 سنة.

 

نشر فى بداية حياته الأدبية مجموعة من القصص القصيرة فى مجلّة الرسالة فى الفترة من عام 1949 إلى 1952م، حصل على جائزة الدولة التشجيعية فى عام 1972م فى الرواية عن روايته العود إلى المنفى عن حياة الثائر المصرى عبد الله النديم

 

صدر له مجموعات قصصية منها "فتاة المدينة، ابتسامة غامضة، الناس والحب، مهمة غير عادية، الجميع يربحون الجائزة"، ومن روايته " العودة إلى المنفى، ضد مجهول".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصطفي شعبان يبدأ تصوير «اللهم إني صائم»